وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يعد بدراسة تحويل مكتب عمل يطا إلى مديرية عمل رسمية

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 12:48 )
رام الله -معا- وعد د.سمير عبد الله وزير العمل والتخطيط بدراسة تحويل مكتب العمل في مدينة يطا الى مديرية عمل رسمية خلال الفترة القريبة القادمة، وبالعمل على توفير الدعم اللازم لبناء مركز تدريب مهني يخدم عمال المدينة والمنطقة وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

جاء ذلك لدى قيامه أمس بجولة تفقدية في مدينتي الخليل ويطا للاطلاع على أوضاع المواطنين في المنطقة ولقائه عددا من المسؤولين وعلى رأسهم محافظ الخليل د.حسين الأعرج ونائب رئيس بلدية يطا علي موسى ابو قبيطة ومدير مديرية عمل الخليل أمين المطور وآخرين.

واستهل الوزير عبد الله جولته التفقدية بزيارة الى مقر المحافظة في الخليل حيث كان في استقباله ووفد الوزارة المرافق، المحافظ د.حسين الأعرج الذي وضعه في صورة الوضع العام في المحافظة واحتياجات القطاعات المختلفة فيها وخاصة قطاع العمل حيث تتفشى البطالة والفقر.

كما قام الوزير برفقة المحافظ بجولة تفقدية في البلدة القديمة ومحيط الحرم الإبراهيمي الشريف ولقائه لجنة اعمار الخليل واستماعه الى مشاكل المواطنين والتجار ومعاناتهم واحتياجاتهم وخصوصا الاعتداءات المتكررة للبؤر الاستيطانية وخاصة الاستيلاء على مبنى عائلة الرجبي وتحويله الى بؤرة استيطانية، داعيا الأهالي والتجار الى الصمود وفتح محالهم التجارية، مطالبا المحافظ بتوفير الحراسة الليلية للسهر على أملاك المواطنين وحمايتها من خلال تخصيص قوات شرطية لهذه المهمة.

كما شملت الجولة زيارة منطقة الراس المحاذية لمستوطنة كريات اربع المقامة على اراضي المواطنين العرب.

وشارك الوزير عبد الله والمحافظ في ندوة اقتصادية نظمتها رابطة الجامعيين، بالتعاون مع الغرفة التجارية تحت عنوان "الأزمة المالية العالمية والاقتصاد الفلسطيني أسباب وملامح ونتائج" قبل ان يتوجها الى مدينة يطا في اول زيارة عمل رسمية لوزير العمل حيث كان في استقبالهما نائب رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي والعديد من ممثلي المؤسسات الاجتماعية والأهلية.

واطلع الوزير على اهم المشاكل والاحتياجات التي تعانيها المدينة والقرى المجاورة وبلدة السموع, واعدا بدراسة تحويل مكتب العمل الى مديرية وتوفير الدعم اللازم لبناء مركز تدريب مهني على قطعة الارض التي تبرعت بها البلدية، معربا عن رأيه بضرورة وجود مخطط تفصيلي للمنطقة الصناعية هناك قبل ان يقوم والمحافظ والوفد المرافق بجولة في المدينة.