وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شذرات من اللقاء التاريخي بين فلسطين والأردن رصدها - فايز نصار

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 17:43 )
بيت لحم - معا - شذرات من اللقاء التاريخي بين فلسطين والاردن

* في المؤتمر الصحفي المشترك الذي جمع فخامة الرئيس محمود عباس ورئيس الفيفا جوزيف بلاتر ، ذكر بلاتر أكثر من مرة كلمة تمريرة رياضية ، وركز على ضرورة أن تتضافر جهود السياسيين لتحقيق الأهداف السياسية المشتركة ، على شاكلة ما يفعله اللاعبون فوق الميدان .

* رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض طاف محيط الملعب مع السيد بلاتر واللواء الرجوب ، وحرص رئيس الوزراء على مصافحة أكبر عدد من الحاضرين .

* رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب كان أسعد الناس بنجاح جهوده ، وقد حاول أبو رامي متابعة كل التفاصيل ، واهتم حتى بالجماهير التي قدمت إلى الملعب وليس معها تذاكر دخول .

* رئيس الفيفا جوزيف بلاتر بدا سعيدا ، وعبر عن موقفه الداعم لشعب فلسطين ، وهو يحاول مصافحة الجميع ، وخاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة .

* لفتة تستحق الذكر لم تفت المنظمين بالسماح لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بحضور اللقاء .

* الجمهور الحاضر مثل كل شرائح شعب فلسطين ، من الذكور والإناث ، ومن الشيوخ والأطفال إلى جانب الشباب ، أحد الشيوخ حمل حفيده على كتفيه طيلة التسعين دقيقة .

* لأول مرة حظي لقاء صحفي بتغطية مئات الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية ، وقد ساهم هؤلاء في تلمس آثار اللقاء الحميمي بين الشقيقين فلسطين والأردن .

* طاقم حكام دولي تركي أشرف على قيادة المباراة ، لتأكيد طابعها الدولي ، الطاقم عاين أرضية الملعب قبل المباراة .

* ممثلون عن الفيفا حرصوا على رصد كل تفاصيل المباراة بالكاميرا والقلم ، والهدف أرشفة المباراة كما يفعل مع مباريات كل المنتخبات .

* أعلام فلسطيني والأردن كانت منتشرة في كل مكان في محيط الملعب وفي المدرجات .. علم جزائري رفعه المناصرون في المدرجات .

* الجماهير الحاضرة تفاعلت مع هجمات المنتخب الوطني ، ولكن جماهيرنا كان ينبغي أن تواصل الهتاف عندما أصبح منتخبنا تحت الضغط في الشوط الثاني .

* يافطات دعم للمنتخب الوطني حملت تواقيع معظم الأندية ، من الشمال والجنوب .

* اتحاد الكرة قام بتوزيع العدد الأول من مجلة فلسطين الرياضي ، التي خرجت بشكل أنيق ، وحوت مواضيع في غاية الأهمية ، ولكن كثيرا ممن حصلوا على العدد الأول ، مزقوا أوراقه ورموه على ارض الملعب !

* عدة شركات استغلت الحدث ، وقامت بالترويج لمنتجاتها على هامش المباراة ، وبعض هذه الشركات وزعت على الجماهير شيئا من منتوجها !

* اكتظاظ كبير أدى إلى حشر ضيوف الرام بعد المباراة ، والسبب أن كثيرا من الضيوف لم يلتزموا بتعليمات رجال الأمن ، وأصروا على الاقتراب بسياراتهم من الاستاد .

* أطفال في عمر الورد حملوا أعلام فلسطين والأردن ، وعلم الفيفا ، وعلم الروح الرياضية .

* الأطفال كلفوا بجمع الكرات أثناء المباراة ، واحدهم كان خلف حارسنا شبير ، وكان يتصدى للكرات على طريقته ، مقلدا حارسنا الفذ .

* الصحفيون الضيوف ، وخاصة من الأردن أشادوا بخطوات تنظيم الدوري ، وعبروا عن إعجابهم بعدد من نجوم منتخبنا الوطني الواعدين .



ملاحظة :لاستقبال أخبار الرياضة على جوالك أرسل كلمة " رياضة " من جوالك على الرقم "1202 "