وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحت شعار ونمضي قدماً- "أيبك" تشارك في ملتقى فلسطين للأوراق المالية

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 19:40 )
رام الله -معا- شاركت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة "أيبك"؛ أمس، في الملتقى السنوي الثاني لسوق رأس المال الفلسطيني، بصفتها الراعي البلاتيني للملتقى. والذي انعقد لمدة يوم واحد في كل من الأردن وفلسطين بحضور رئيس الوزراء، الدكتور سلام فياض، وعدد من شخصيات القطاع الخاص والعام، ووجوه القطاع المالي والبنكي.

وحضر عن شركة "أيبك" كل من؛ طارق العقاد، الرئيس التنفيذي "لأيبك"، وعلي العقاد، نائب الرئيس التنفيذي لشون العمليات، وطارق عباس، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التطوير.

وبدأت جلسات الملتقى بجلسة افتتاحية ألقى فيها أحمد عويضة الكلمة الترحيبية نيابةً عن نشأت المصري؛ مؤكدا في كلمته على أهمية دور القطاع الخاص الفلسطيني في دعم سوق فلسطين للأوراق الماليةز

وأكد أهمية دعم رعاة الملتقى المعنوي والمادي لهذا الحدث الذي سيسهم في العملية التطويرية الاقتصادية. مشيرا للجهود التنموية القائمة من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية، ولأهمية التشبيك ما بين المستثمرين المحليين والعالميين لدعم قطاعي المال والأعمال الفلسطينيين.

كما وألقى كلمة هيئة سوق رأس المال الفلسطيني، ماهر المصري، والذي تطرق للأزمات الاقتصادية المالية، مؤكدا على عدم تأثر السوق الفلسطيني بهده الأزمات العالمية.

وأشار المصري لعدد من الخطط التطويرية التي تنوي الهيئة إقرارها بالتعاون مع مجلس الوزراء؛ فقد أكد على وجود عدد من القوانين التي ستسهم في حماية المستثمرين، ورقابة الاستثمارات القائمة حالياً.

واختتم الجلسة الافتتاحية رئيس الوزراء، الدكتور سلام فياض، بكلمة أكد خلالها على أهمية دور القطاع الخاص الفلسطيني في دعم الاقتصاد الوطني، ودعا المستثمرين العرب والأجانب وفلسطيني الشتات للاستثمار في فلسطين وذلك بحسب ما أشار من أجل "المساهمة في تحقيق دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف توفر الرفاه الاقتصادي والاجتماعي للفرد الفلسطيني".

بدوره أشار طارق العقاد، الرئيس التنفيذي "لأيبك"، الى إن مشاركة الشركة في هذا الملتقى ما هي إلا إشارة جديدة لدعم الشركة للاقتصاد الفلسطيني، والتأكيد على انتماء شركة "أيبك" للسوق والمواطن الفلسطيني.

وأضاف العقاد "لقد تم تطرح عدد من القضايا المهمة والأساسية اليوم، مما يسعدنا أن نكون أحد الرعاة لهذا الحدث والذي نأمل أن يكون له يد في تطوير البنية الاستثمارية التحتية بالتالي الإسهام في فتح هذا السوق لكل المستثمرين الأجانب والعرب ووضع الاقتصاد الفلسطيني على الخارطة العالمية".

وقداستأنف الملتقى فعالياته لتشمل عدد من الجلسات التخصصية التي تسلط الضوء على عدد من القضايا التي تعنى بتطوير سوق رأس المال الفلسطيني.

وتعد "أيبك" من كبرى الشركات الفلسطينية العاملة في مجال الصناعة، والتوزيع، والخدمات ؛ وتتنوع استثماراتها في قطاعات حيوية مختلفة كتصنيع الأغذية والألمنيوم، ومجالات التجارة والتوزيع والخدمات.