وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يبحث مع وفد فرنسي سبل البدء بالخطوات العملية للمنطقة الصناعية

نشر بتاريخ: 28/10/2008 ( آخر تحديث: 28/10/2008 الساعة: 11:42 )
بيت لحم -معا- بحث محافظ بيت لحم صلاح التعمري مع وفد فرنسي ترأسه القنصل العام لفرنسا في القدس سبل البدء بالخطوات العملية للمنطقة الصناعية التي تدعمها فرنسا في المحافظة.

وقد عقد التعمري والوفد الفرنسي اجتماعا مساء امس في مقر المحافظة، جرى خلاله البحث في الملفات الخاصة التي تتعلق بضرورة البدء في الخطوات العملية لهذا المشروع على ارض الواقع.

ورحب التعمري بالوفد الفرنسي معربا عن تقديره للجهود والدعم الذي تقدمه فرنسا للشعب الفلسطيني في كافة المجالات، واصفا مشروع المنطقة الصناعية بالمهم والحيوي لبيت لحم بشكل خاص وفلسطين بشكل عام على المستوى الاقتصادي .

وشدد على ضرورة تجاوز كافة المعيقات التي تعترض تنفيذ المشروع، مشيرا الى انها المرة الثالثة التي يعقد فيها اجتماع مع الفرنسيين، فيما يتعلق بالمشروع الاقتصادي الذي سيخدم ابناء المحافظة وسيساهم في التخفيف من معاناتهم على الصعيد الاقتصادي .

من جهته ثمن الوفد الفرنسي تعاون المحافظ وكافة الجهات الفلسطينية للبدء قدما بهذا المشروع الذي يهدف في الاصل لتقديم المساعدة للمواطن الفلسطيني من خلال تطوير اقتصاده المحلي، بما سيساهم في خلق فرص عمل وترويج المنتوجات وبالتالي اعطاء الاقتصاد الفلسطيني دفعة الى الامام.

وشدد على ضرورة العمل بشكل اسرع للبدء بهذا المشروع، داعيا كافة الجهات الفلسطينية للمساعدة وتسهيل العمل حتى يتسنى للجانب الفرنسي تحقيق تقدم في انجاز المشروع.

كما اتفق المحافظ والوفد الفرنسي على عقد اجتماع مشترك لكافة الجهات الفلسطينية المعنية مثل البلديات والغرفة الصناعية والتجارية وممثلين عن القطاع الخاص، بحضور الجانب الفرنسي لتنظيم الامور واطلاق المرحلة الاولى من مشروع المنطقة الصناعية.