وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة : نجاح الحوار مرهون بأخذ التعديلات التي وردت من الفصائل وتشيد باستئناف الاتصالات مع الاردن

نشر بتاريخ: 28/10/2008 ( آخر تحديث: 28/10/2008 الساعة: 19:05 )
غزة - معا- قالت الحكومة المقالة أنها تتابع باهتمام الجهود المصرية والعربية على صعيد الحوار الفلسطيني ورأت ان الحوار وصل الى منعطف دقيق مؤكدة ان نجاح الحوار مرهون بأخذ التعديلات والملاحظات التي وردت من الفصائل بعين الاعتبار خاصة أن هذه الملاحظات محل توافق بين فصائل وازنة في الساحة الفلسطينية داخليا وخارجيا.

وانتقدت الحكومة المقالة هجوما خلال اجتماعها الأسبوعي الذي عقدته اليوم بمدينة غزة تصريحات لعضو اللجنة التنفيذة للمنظمة ياسر عبد ربه وقالت انها تخدم فقط الاحتلال والادارة الامريكية وتهدف الى اقصاء الاخر وعدم احترام صناديق الاقتراع واستمرار الانقسام ".

كما أدانت الحكومة المقالة اعتداءات المستوطنين في مختلف مدن الضفة الغربية وخاصة في مدينة الخليل .

واستنكرت الحكومة المقالة اعتداءات المستوطنين على مدينة القدس ومحاولات هدم المسجد الأقصى المبارك.

واستنكرت الحكومة المقالة " ممارسات الاجهزة الامنية في الضفة وخاصة ما يجري من ملاحقة للمواطنين في مدينة الخليل وضرب المقاومة ومواصلة حملة الاعتقالات والتعذيب بحق عناصرها ".

وقال بيان الحكومة ":ندين ما يجري بحق الطلاب في جامعة النجاح وخاصة اطلاق النار على طلاب الكتلة الاسلامية وممارسة الارهاب قبل انتخابات مجلس الطلبة للتأثير على النتائج."

وقالت الحكومة المقالة "ان كل هذه الممارسات التي تجري في الضفة الغربية تشير الى أن هناك تيار غير معني بالمصالحة الوطنية وانجاح الحوار وندعو مصر الى التدخل العاجل لكبح جماح هذا التيار وعلى الرئيس أبو مازن ان يتحمل مسؤولياته كي لا تتكرر المأساة الوطنية التي صنعها التيار نفسه في القطاع قبل الرابع من حزيران العام الماضي."

و عبرت الحكومة المقالة عن استغرابها لمنع وفد برلماني أوروبي من دخول قطاع غزة من قبل مصر داعية الى فتح معبر رفح بشكل دائم امام حركة المرور من وإلى قطاع غزة.

و أدانت الحكومة المقالة " العدوان الامريكي على سوريا واعربت عن تضامنها الكامل معها.

واشادت بالاتصالات بين حركة حماس والاردن واعتبرته خطوة في الاتجاه الصحيح ونأمل ان يحقق تقدما في هذا المجال، داعية الي تعميق العلاقة وتمتينها بما يخدم المصلحة المشتركة ويعزز من صمود الشعب وحماية قضيته وعلى أساس رفض التوطين والوطن البديل.

و أشادت المقالة بالاداء الرياضي المتميز للمنتخب الفلسطيني والاردني وقررت الحكومة منح اللاعب أحمد كشكش قائد المنتخب الفلسطيني والذي أحرز الهدف الفلسطيني في المرمى الاردني وسام كسر الحصار مشيدة بالجهود المبذولة من اللجان المختلفة لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني مؤكدة ان غزة تستقبل السفينة القادمة غدا رسميا وشعبيا.

كما اشادت بالجهود التي تقوم بها وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة ووزارة الاشغال العامة ووزارة الداخلية وطواقم الدفاع المدني في متابعة آثار الهطول الكثيف للامطار خلال الساعات الماضية ونجاحهم في انقاذ العديد من العائلات والشوارع التي غرقت بالماء. مقررة تقديم مساعدات اغاثية لاصحاب البيوت التي داهمتها الامطار.

كما قررت الحكومة المقالة اعلان حالة الطوارئ في كل الوزارات المعنية لتقديم المساعدات العاجلة للمواطنين وكذلك تفعيل لجنة الطوارئ العليا لمتابعة عملها في ظل الاحوال الجوية الحالية واستمرار تواصل الهطول المكثف للامطار.