وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري :انطلاق سفينة الأمل من قبرص وتوقع وصولها غزة غدا صباحا

نشر بتاريخ: 28/10/2008 ( آخر تحديث: 28/10/2008 الساعة: 19:08 )
غزة-معا-أعلن د.جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لفك الحصار عن انطلاق سفينة "الأمل" من ميناء "لارنكا" القبرصية مساء اليوم مؤكدا وصلها غدا صباحا إلى ميناء غزة .

وقال الخضري في مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة مساء اليوم :"في هذه اللحظات ابلغنا عبر الاتصال الهاتفي عن انطلاق سفينة الأمل من ميناء لارنكا القبرصية متجهة إلى ميناء غزة حيث يتوقع وصولها غدا صباحا ".

وأضاف الخضري :" لقد أبحرت سفينة الأمل وهي تمضي الان بطريقها وستصل غدا صباحا إلى ميناء غزة المتواضع حيث سيقام لها استقبالين الأول من قبل وسائل الإعلام وشخصيات وطنية واعتبارية في عرض البحر من خلال قوارب كبيرة خصصت لذلك ".

وتابع الخضري:"الاستقبال الثاني سيكون على شاطئ البحر من خلال الجماهير الفلسطينية والشخصيات ووحدات الكشافة ".

وأشار الخضري إلى أن سفينة الأمل ستقل عددا من الشخصيات الدولية والمتضامنين وعدد من المساعدات الإنسانية مبيننا أنها تحمل رسالة إلى الفلسطينيين العالم أن بضرورة كسر الحصار عن قطاع غزة.

واستنكر الخضري محاولة الاحتلال الإسرائيلي نقل رسائل تهديد إلى طاقم السفينة قبل انطلاقها مؤكدا أن السفينة ستسير في طريقها رغم كل الصعاب التي تواجهها.

ودعا الخضري جميع الصحفيين والمهتمين إلى التواجد في ميناء غزة غدا الساعة 8 صباحا حتى يتم تهيئة الأجواء لاستقبال السفينة .

ونوه الخضري إلى وجود جميع الشخصيات التي تم الإعلان عن قدومها ماعدا النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي جمال زحالقة لظروف خاصة به .

وشكر الخضري الحكومة القبرصية على جهودها في فك الحصار عن قطاع غزة مؤكدا أنها قدمت التجهيزات والحراسة والأمن والدعم اللازم للسفينة الحصار