وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سوق فلسطين للأوراق المالية تصدر العدد السابع من مجلة "سوق المال الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 12:33 )
نابلس-سلفيت-معا- أصدرت سوق فلسطين للأوراق المالية وبالتزامن مع انعقاد الملتقى السنوي الثاني لسوق رأس المال الفلسطيني، العدد السابع من مجلة سوق المال الفلسطيني، متضمناً ملفات اقتصادية ومالية وتقارير إعلامية ومقابلات ومقالات لكُتاب وباحثين، وموضوعات متخصصة بقطاع سوق رأس المال.

وتناولت المجلة في ملفها الرئيس للعدد السابع موضوع المسؤولية الاجتماعية للشركات المساهمة العامة في فلسطين، وضمن زاوية ضيف العدد، استضافت المجلة بدر السميط، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبال" الكويتية، استعرض خلالها نشاطات الشركة المتعددة، وإستراتيجية الشركة في ظل الأزمة المالية العالمية مؤكداً أن "جلوبال" بانتظار هدوء العاصفة لاقتناص الفرص المناسبة.

وتناولت المجلة في عددها السابع أيضاً، تقارير اقتصادية ومالية متنوعة، فاستعرضت واقع قطاع الأوراق المالية في فلسطين، كذلك تناولت الأزمة المالية العالمية وتأثيراتها على سوق المال الفلسطيني، فيما سلطت الضوء في تقرير آخر على واقع الاستثمار في فلسطين وآليات جذب الاستثمارات الخارجية.

الى جانب ذلك، استعرضت المجلة في تقرير خاص تطورات تطبيق توصيات الملتقى السنوي الأول لسوق رأس المال الفلسطيني المنعقد في عام 2007، وأبرزت في تقرير ثان الاستعدادات التي قامت بها اللجان التحضيرية لتخطيط وتنفيذ الملتقى السنوي الثاني الذي عقد يوم الاثنين الماضي.

ومن ملفاتها الرئيسية، تناولت المجلة في ملفها الخاص تناول العدد موضوع الواقع الاقتصادي في قطاع غزه وتنامي ظاهرة هجرة رأس المال من غزة للخارج مع استمرار الحصار الخانق على القطاع. وضمن ملفاتها الإحصائية، استعرضت المجلة أداء سوق فلسطين للأوراق المالية للشهور التسعة الأولى من العام الحالي، وأداء الأسواق العربية لشهر آب، إضافة لقراءة في نتائج الافصاحات نصف السنوية للشركات المدرجة للعام 2008.

وفي المقالات، تضمن العدد عدداً من المقالات المتخصصة في مجالات سوق رأس المال، لكتاب وباحثين ومختصين من داخل فلسطين وخارجها، فيما سلطت المجلة الضوء على مجموعة من الشركات المدرجة بسوق فلسطين للأوراق المالية.

ومن الأبواب الثابتة في المجلة، اضاءات وسيدة الأعمال والبورصة والناس والسوق قبل 10 سنوات وحصاد العدد، واستحدثت المجلة زاويتين جديدتين في العدد السابع، ففي "أجندة العدد" تستعرض المجلة أبرز المؤتمرات الاقتصادية المتخصصة، وفي زاوية "إصدارات وكُتاب" تتناول المجلة أحدث الإصدارات في مجالات أسواق المال.