وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد تضامني أمريكي يطلع على أوضاع مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 14:13 )
نابلس- معا- زار وفد تضامني أمريكي مدينة نابلس بقيادة المطران بروس بيرنسايد من الكنيسة اللوثرية بولاية ويسكانسن الأمريكية ، وضم الوفد شخصيات كنسية هامة ورجال دين ومتضامنون أجانب، للاطلاع على أوضاع مدينة نابلس والحصار المفروض عليها، وذلك ضمن جولة يقوم بها الوفد الأمريكي لمدن الضفة الغربية.

واستقبل الوفد الأب إبراهيم نيروز راعي الكنيسة الأسقفية في نابلس، وقاضي نابلس الشرعي الشيخ عبد الناصر شنيور، واطلع الوفد على أوضاع مدينة نابلس المأساوية والآثار التي تكبدتها جراء الحصار المفروض عليها، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة بها جراء ممارسات الاحتلال، وتم زيارة البلدة القديمة والاطلاع على ثقافتها وحضارتها والتعرف على معالمها، وزيارة بئر النبي يعقوب.

ورافق الوفد في جولته في البلدة القديمة عبود العكر مسؤول العلاقات العامة في بلدية نابلس، واشتملت الجولة زيارة إلى الطائفة السامرية في جبل الطور، وكانت قوات الاحتلال قد احتجزت الوفد مدة ساعة ونصف على حاجز جبل الطور وهددتهم بإطلاق النار عليهم إذا ما أصروا على اجتياز الحاجز، وكان باستقبالهم بعد اتصالات حثيثة الكاهن الأكبر للطائفة السامرية عبد المعطي صدقة .

ورحب الأب نيروز بالوفد، مؤكدا على أهمية تلك الزيارة إلى مدينة نابلس في ظل الظروف الراهنة التي تعاني منها المحافظة، معرفا بالأوضاع الاقتصادية والسياسية التي مرت بها، وقال أن زيارة الوفد إلى جبل الطور والاحتجاز الذي تعرضوا له تجربة عايشوها على ارض الواقع، واكبر برهان على سوء الأوضاع الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

ودعا نيروز إلى استمرار الزيارات التضامنية لمدينة نابلس لما لها أهمية في عملية كسر الحصار، والتي تعكس مدى عدالة القضية الفلسطينية ومساندتها من قبل أحرار العالم في سبيل دعم الشعب الفلسطيني للحصول على حريته.

ومن جانبه، عبر الوفد عن استياءه الشديد من الظروف التي يمر بها أهالي مدينة نابلس بشكل خاص والفلسطينيين بشكل عام، وعبروا عن تضامنهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني.