وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى المقالة تعلن وصول نتائج التوجيهي لأسرى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 14:37 )
غزة- معا- أعلنت وزارة الأسرى والمحررين التابعة لحكومة المقالة وصول نتائج الثانوية العامة لأسرى قطاع غزة والذين تقدموا للامتحانات هذا العام في كافة سجون الاحتلال.

وقال رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة المقالة بان وزارة التربية والتعليم أتمت إجراءات التصليح والتحقق من بيانات ومستندات الأسرى ،وأعلنت النتائج صباح هذا اليوم .

وأضاف تسلمت الوزارة المقالة نتائج اسرى قطاع غزة والبالغ عددهم(52) أسيراً ، بينهم (26) أسير لم يستكملوا كافة امتحاناتهم نظراً للعراقيل التي وضعها الاحتلال في طريقهم ، مشيراً إلى أن نسبة النجاح بلغت (72.9%) للفرع الادبى ، و(38.7) للفرع العلمي، مشيراً بان إدارة السجون تعمدت أثناء فترة الامتحانات ، نقل العديد من الأسرى الذين يتقدمون للامتحانات ، وعزل آخرين ، وذلك لحرمانهم من التقدم للامتحانات ، كذلك منع إدخال الكتب أو تأخيرها لموعد اقتراب الامتحانات ،وحرمان الكثير من الأسرى في بعض السجون من الخروج بشكل جماعي لتقديم عدد من الامتحانات ،كان نتيجة تلك العراقيل أن نصف الأسرى من القطاع لم يستطيعوا تقديم الامتحانات بشكل كامل ، وبقيت عليهم مواد ، سيقوون بتقديمها في العام القادم .

وبارك الأشقر للأسرى الناجحين الذين استطاعوا إكمال تعليمهم رغم الظروف التي يمرون بها داخل السجون، وان يحولوا سجونهم إلى مدارس وجامعات خرجت المناضلين والقادة من قادوا مسيرة العمل الوطني في الخارج .

ودعت الوزارة المقالة اهالى الأسرى في قطاع غزة والذين تقدم أبنائهم لامتحانات الثانوية العامة التوجه لمقر الوزارة لمعرفة نتائج أبنائهم .