وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى الجهاد في سجني رامون وهداريم ينظمون احتفالات في ذكرى استشهاد د.فتحي الشقاقي

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 18:01 )
غزة - معا- نظم اسرى حركة الجهاد الاسلامي في سجني رامون وهداريم، احتفالا بالذكرى الـ 13 لاستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي.

وأورد أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن رامون لمؤسسة الأسرى "مهجة القدس " عبر رسالة وصلت للمؤسسة أنهم نظموا احتفالاً بالذكرى الثالثة عشر لإستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي في كافة غرف السجن .

وأكد الأسرى أنهم نظموا عدداً من النشاطات والفعاليات حيث قاموا بتوزيع ( 105 ) طرد أكل لكل الفصائل, ونظموا دوري تنس طاولة فاز فيه الأسير عمار الهشلمون , كما وأوردوا في رسالتهم أنهم سينظمون احتفالاً مركزياً بقسم " 7 " بسجن رامون يشترك فيه حماس والجبهة الشعبية .

من جانب أخر أكد أسرى الجهاد الإسلامي بسجن رامون أن الإدارة تشدد على الأسرى ولا تحترم حقوقهم، ولا تقوم بتقديم العلاج للمرضى منهم , بحجة أن إدارة السجن ضبطت ورقة مع أحد الشباب في إحدى الغرف قامت بمعاقبة كل الغرفة و عزلتها ومنعت كل الأسرى الموجودين في الغرفة من الخروج للفورة وقامت الإدارة بسحب الأدوات الكهربائية كلها.

كما ورد مؤسسة مهجة القدس رسالة من أسرى الجهاد الإسلامي في سجن هداريم أفادوا فيها أنهم نظموا بيوم 26-10 فعاليات بذكرى استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي من خلال ورشة عمل مكثفة حول الذكرى وقاموا بكتابة " 15 " بحثاً عن فكر الشهيد الشقاقي، وكانت مواضيع الأبحاث كالتالي :
1- القضية المركزية في فكر الشهيد , 2- المصطلحات الديمقراطية في الشهيد , 3- دور المرأة في فكر الشهيد , 4- القضية اللبنانية في فكر الشهيد , 5- القسام في فكر الشهيد , 6- إيران في فكر الشهيد . ومواضيع أخرى.

واوضح الأسرى في الرسالة التي وردت للمؤسسة أنهم أقاموا مجموعة من النشرات والمسابقات ورزنامة سنوية باسم الشهيد الشقاقي قاموا بتوزيعها على كل غرف السجن احتوت على مقولات لقادة الفصائل الفلسطينية الشهداء منهم وكذلك ذكريات جميع ما استطاعوا جمعه من شهداء الحركة والفصائل الأخرى وكذلك قاموا بإعداد دوري ألعاب شارك فيه كل الفصائل بمناسبة الذكرى.