وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية اريحا يبحث مع وفد ايطالي مشروع المخطط الهيكلي للمدينة

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 18:18 )
اريحا -معا- بحث رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح، مع وفد من مؤسسة التعاون الايطالي والخارجية الايطالية، تنفيذ مشروع المخطط الهيكلي لمدينة اريحا اضافة الى دعم مؤسسة التعاون هذا المشروع.

وثمن صالح هذا الدعم والتعاون لاهمية هذا المشروع الذي يأتي في اطار التنسيق والتعاون مع وزارة السياحة، تمهيدا للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على المدينة في العام 2010 .

واضاف رئيس البلدية ان المدينة بحاجة لهذا المخطط لاهميته بالتخطيط الاستراتيجي واقامة المشاريع الحيوية والهامة ويساعد على رسم صورة واضحة لمستقبل المدينة خاصة انها تتسع يوما بعد يوم ، كما تحتاج المدينة لهذا المشروع لاحتوائها اكثر من مئة موقع اثري وتاريخي، والحاجة الملحة للحفاظ على هذه المواقع في غمرة التوسع القائم في المدينة.

وبحث الطرفان اقامة مركز هندسي على هامش المشروع يضم خبراء من الجانبين للبدء باعداد الدراسات، وكل ما يتعلق بالمشروع الذي من المتوقع ان يستغرق سنة ونصف حيث ابدى المحامي صالح استعداد البلدية لتوفير المكان، مشددا على اهمية الاعداد الجيد لهذا المشروع الذي سيخدم تنمية المدينة بالكامل.

وضم الوفد مريانا من التعاون الايطالي، ومن الخارجية الايطالية ريتا كونللي، وكارلا بنكتوني، اضافة الى الوكيل المساعد في وزارة السياحة وليد الشريف وعضو المجلس البلدي عدنان حماد، ومدير الدائرة الهندسية باسل حجازي.