وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ اريحا يستقبل فريق تطوير المجتمعات المحلية التابع للوكالة اليابانية الدولية للتنمية "جايكا"

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 18:20 )
اريحا - معا - التقى كامل حميد محافظ اريحا والاغوار في مكتبه صباح اليوم فريق تطوير المجتمعات المحلية التابع للوكالة اليابانية الدولية للتنمية جايكا حيث اطلع الفريق المحافظ على اخر نشاطاتهم في المحافظة .

كامل حميد تحدث عن أهمية المنطقة وعن وجود العديد من المشاكل والمعيقات التي تواجه العمل في الاغوار مشيرا الى ان المعيق الرئيسي هو اسرائيل .

وقال: هناك منع اسرائيلي لاقامة المباني والبنى التحتية في الاغوار وان أي مبنى يحتاج للحصول على موافة من قبل الاسرائيليين.

وتحدث ايضا عن حاجة مدينة اريحا لمشروع صرف صحي حيث لايعقل ان تعيش اقدم مدينة في العالم وهي تستعد للاحتفال باريحا عشرة الاف سنة بدون نظام للصرف الصحي اضافة الى الاثر البيئي المترتب لعدم وجود هذا النظام.

وتحدثت السيدة انزي من الفريق الياباني عن عمل الفريق من اجل تطوير وتنمية المجتمعات المحلية وتبني الفريق إستراتيجية مرحلية لعملية التنمية والتطوير واكدت على ضرورة تفعيل المجالس الخدمات المشتركة في الاغوار.

و حضر اللقاء العميد ماجد الفتياني نائب المحافظ وخالد حمد مدير عام الدائرة العامة للسياسات والتخطيط في المحافظة ود. عبد الناصر مكي من الفريق الياباني .

وفي نهاية اللقاء اشاد المحافظ بالدعم المقدم من الحكومة اليبانية وثمن جهود مؤسسة جايكا .