وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحافي محمد البابا يهدي فوزه بأفضل صورة صحافية دولية الى روح الشهيد شناعة

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 11:05 )
غزة -معا- رداً على تبرئة الجيش الإسرائيلي لقاتل الشهيد المصور الصحافي فضل شناعة، أهدى مصور وكالة الأنباء الفرنسية محمد البابا، فوزه بجائزة أفضل صورة صحافية دولية في الولايات المتحدة الامريكية في مسابقة التحرير والنشر الامريكية لافضل الصور الاخبارية للعام 2008 الى روح شناعة.

واكد أنه سيقدم اهدائه الخاص للشهيد شناعة أثناء مراسم إستلامه الجائزة في الولايات المتحدة آملاً أن تلفت الجائزة المزيد من الإهتمام الى معاناة الصحافيين الفلسطينيين.

وكان البابا التقط الصورة الصحافية الفائزة أثناء استهداف الجيش الاسرائيلي للشهيد فضل شناعة مصور وكالة "رويترز" وسط قطاع غزة خلال شهر أبريل من العام الجاري.

وفازت الصورة الصحافية (التي يظهر فيها طفلاً مصاباً ملقى على الأرض، يصرخ أمام سيارة الشهيد شناعة الى جانب عدد من الشهداء الأطفال) في المسابقة الدولية الأمريكية لافضل الصور الاخبارية للعام 2008 والتي تنظمها مؤسسة التحرير والنشر الاعلامية للعام التاسع على التوالي.

ونالت صورة البابا الفائزة تصويت "250000" مشارك في الولايات المتحدة في المسابقة التي تنظم بمشاركة الجمهور والنقاد، وتعتبر من أشهر المسابقات الدولية في مجال الصورة الصحافية بفئاتها المتنوعة التي تتضمن فئة الأخبار، الرياضية، القصص الصحافية المصورة، الصور الجمالية، وتضم كل منها الى أربعة جوائز مختلفة.