وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابناء طائفة اللاتين تحيي الزيارة السنوية لنهر الاردن

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 14:34 )
اريحا- معا- أحيا المئات من أبناء طائفة اللاتين الشعائر والصلوات على الضفة الغربية لنهر الأردن، بمناسبة الزيارة السنوية التقليدية لأبناء الطائفة لموقع عمّاد السيد المسيح في نهر الأردن.

وترأس الصلوات كاردينال هونغ كونغ والأب ارتيمو نائب رئيس حراسة الأراضي المقدسة، بمشاركة المئات من أبناء طائفة اللاتين في فلسطين والعالم، وتنظم الزيارة في يوم الخميس الأخير من شهر تشرين أول من كل عام.

وانطلق موكب المشاركين من باحة كنيسة دير مار يوحنا شرق مدينة أريحا متوجها نحو الضفة الغربية للنهر تتقدمة فرقة كشافة الراعي الصالح، فيما عززت قوات الاحتلال من تواجدها في المكان، واستمرت الصلوات قرابة الساعتين بمشاركة لفيف من الكهنة ورجال الدين والمصلين.

وقال الأب فراس حجازين راعي طائفة اللاتين بأريحا ان الزيارة هي مقدمة لمواسم الأعياد والحج المسيحي والتي تصادف يوم الثامن عشر من كانون ثاني من العام القادم.

وبعد انتهاء مراسم الزيارة التقليدية توجة موكب نائب رئيس حراسة الأراضي المقدسة إلى موقع دير اللاتين بمدينة أريحا، وكان في استقبالة كامل حميد محافظ أريحا والأغوار والمحامي حسن صالح رئيس البلدية والعقيد الركن خالد أبو كامل قائد قوات الأمن الوطني والعقيد رشيد حمدان قائد الشرطة والمحامي صائب نظيف أمين سر حركة فتح في المحافظة، وعدد من المسؤلين ووجها ء وشخصيات طائفة اللاتين.

وفي كلمته الترحبية بالأب ارتيمو عبّر المحافظ كامل حميد عن سعادته لما تمثله هذه المناسبات من معاني وطنية ووحدوية كبيرة تتطلب الأمانة والمسؤولية الوطنية لترجمتها إلى رسائل عالمية تعكس حضارة وعدالة القضية الفلسطينيةز

وقال الأب ارتيمو ان الاحتفال جاء منقوصا بسبب إصرار سلطات الاحتلال على عدم مشاركة السلطة الوطنية بشكل رسمي وعلني به، مؤكدا ان السلطة الوطنية ستبقى على الدوام مظلة احتفالات الطائفة بهذة المناسبة وغيرها، فيما شدد رئيس بلدية أريحا في كلمته على أهمية فتح ملف نهر الأردن والأخطار التي تحيط به جراء المياه العادمة التي تضخها سلطات الاحتلال في مجراه مما يعرضة للخطر، داعيا إلى ضرورة فتح موقع الغطاس أمام كافة أبناء الشعب الفلسطيني كما كان الأمر قبل عام 1967.