وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس عباس يقدم مساعدات عاجلة للمواطنين الذين هدمت منازلهم في خربة أم الخير جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 18:07 )
الخليل - معا - قام محافظ الخليل د. حسين الاعرج ووفد من وحدة المساعدات الإنسانية في مكتب الرئاسة الفلسطينية بتقديم مساعدات عاجلة باسم الرئيس محمود عباس لأصحاب المنازل التي كانت قوات الاحتلال قد اقدمت على هدمها امس في خربة ام الخير الواقعة جنوب شرق بلدة يطا جنوبي المحافظة .

و ضم وفد ديوان الرئاسة مدير عام وحدة المساعدات الانسانية ظافر النوباني ومسؤولة ملف المساعدات اللواء رائدة الفارس و مسؤول الملف الصحي د. مدحت طه .

وقال النوباني انه بناء على تعليمات و توجيهات سيادة الرئيس ابو مازن ، تحرك الفريق الميداني التابع لوحدة المساعدات بالتنسيق مع محافظ الخليل د. حسين الاعرج الى المناطق المتضررة في مسافر يطا ممن هدمت منازلهم و ممن يتعرضون لأعتداءات المستوطنين المستمرة في خطوة تستهدف اقتلاعهم من اراضيهم ، و تكريسا لنهج سيادة الرئيس قامت الوحدة بتوزيع الخيام و الملابس الشتوية و الاغطية و المواد التموينية الى جانب تسليمهم مبالغ نقدية ، و بهدف دراسة احتياجاتهم المستقبلية لتعزيز صمودهم في اراضيهم و منازلهم المهددة بالمصادرة و الهدم .

و في هذا الاتجاه توجه المحافظ الاعرج بالشكر الى الرئيس على سرعة توجيهاته و تعليماته لمواجهة الهجمة الاسرائيلية على مواطني المحافظة ، و العمل السريع على اغاثة العائلات التي هدمت بيوتها و حظائر اغنامها ، مشيرا الى ن المساعدات من شأنها تخفيف معاناة المواطنين المتضررين مع قدوم موسم الشتاء .

كما و ناشد الاعرج العالم للتدخل لوقف الاعتداءات الاستيطانية التي تحول حياة المواطنين الى جحيم .

و كان المحافظ ووفد وحدة المساعدات بمكتب الرئاسة قد التقوا باهالي ام الخير واستمعوا منهم لشرح حول اوضاعهم ومعاناتهم وما قامت به قوات الاحتلال من هدم لمنازلهم القريبة من مستوطنة كرمئيل مؤكدين على انهم سيصمدون في اراضيهم رغم محاولات قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين بترحيلهم والاستيلاء على اراضيهم .