وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة حماس البرلمانية ترحب بقرار هنية بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 18:11 )
غزة-معا- رحبت كتلة حماس البرلمانية، اليوم الخميس، بقرار رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية والقاضي بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين في قطاع غزة قبيل بدء حوار الفصائل في القاهرة أوائل الشهر القادم.

وقالت الكتلة في بيان لها وصل "معا" "نرحب بشدة بالمبادرة العظيمة النابعة عن قيم أخلاقية عريقة ووعى سياسي متميز، وذلك بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في قطاع غزة"، داعية الرئيس محمود عباس إلى العمل بالمثل.

وأضاف البيان "هذه الخطوة يجب ان تكون موضع تقدير من كل الفصائل والأطراف الراغبة بالحوار، كما أنها رسالة للقيادة المصرية الراعية للحوار الفلسطيني الفلسطيني للضغط على رام الله لوقف ملاحقة عناصر الحركة هناك".

وأهابت الكتلة بالدول العربية التدخل لدى مصر لفتح معبر رفح الحدودي ورفع الحصار، في أعقاب ما وصفته "استجابة رئيس المكتب السياسي للحركة لدعوة كافة الأطراف العربية بإغلاق ملف الاعتقال السياسي".

وكان رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية قد أعلن في كلمة له خلال احتفال لتخريج عدد من ضباط الشرطة المقالة في غزة اليوم " الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في قطاع غزة وذلك لتهيئة الأجواء للحوار الفلسطيني".