وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رحب بالافراج عن معتقلي فتح: ابو سمهدانة يطالب بفتح المؤسسات التي تم اغلاقها وإعادت ما اخذ منها

نشر بتاريخ: 31/10/2008 ( آخر تحديث: 31/10/2008 الساعة: 19:09 )
غزة- معا- رحب الوزير الدكتور عبد الله ابوسمهدنة، محافظ المنطقة الوسطى، عضو وفد حركة فتح لحوار القاهرة بخطوة الافراج عن عدد من قياديي ونشطاء حركة فتح المعتقلين في سجون الحكومة المقالة بغزة، واصفاً اياها بالخطوة التي تأتي في الاتجاه الصحيح.

وجدد ابو سمهدانة في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه التأكيد على ضرورة تبييض السجون الفلسطينية من السجناء السياسيين .

وتساءل ابو سمهدانة كيف يمكن ان يكون الفلسطيني سجيناً سياسياً في وطنه؟، داعياً الى الغاء مصطلح الاعتقال السياسي من قاموس وذاكرة الفلسطينيين الذين يكفيهم ما يلاقونه من عذابات ومعاناة جراء الاعتقال الاسرائيلي لأكثر من احد عشر الف اسير فلسطيني.

واوضح ابو سمهدانة ان هذه الخطوة لابد وان تتبعها خطوات اخرى تتجسد في اعادة فتح كافة المؤسسات والجمعيات التي تم اغلاقها، وفي مقدمتها المحافظات واعادة كافة المحتويات التي اخذت منها، وهو الامر الكفيل بتهيئة الاجواء لانجاح الحوار الذي ستحتضنه القاهرة في التاسع من الشهر الجاري .

واختتم ابو سمهدانة القول بتجديد موقف حركة فتح الاستراتيجي باعتبار الحوار خياراً استراتيجياً ضمن مرتكزات الحركة لحل أي خلاف على الساحة الفلسطينية، وشدد على ان حركته تضع كافة امكانياتها لانجاح الجهود المصرية لعودة المصالحة وانهاء الانقسام واعادة اللحمة لشطري الوطن الواحد .