وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تشكل لجنة طوارئ خاصة لمتابعة ملف المتضررين من السيول في خان يونس

نشر بتاريخ: 01/11/2008 ( آخر تحديث: 01/11/2008 الساعة: 14:14 )
غزة- معا- شكلت حركة حماس، في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، لجنة طوارئ خاصة، لمتابعة ملف المتضررين من الفيضانات والسيول بفعل الأمطار الغزيرة التي سقطت على المنطقة الأسبوع الماضي.

وتهدف اللجنة التي تضم مندوبين عن الدفاع المدني، وبلدية خان يونس والشرطة ومؤسسات الإغاثة، والعمل الجماهيري، إلى تعويض كافة المتضررين من السيول والفيضانات، واتخاذ إجراءات وقائية للحد من الأضرار في حال تكرار حدوثها.

ونفذت اللجنة سلسلة زيارات ميدانية للمنازل والمناطق التي تعرضت لمياه الأمطار الغزيرة، التي تسببت بأضرار جسيمة في الممتلكات وهي منطقة الوفية وجورة العقاد والرميضة، وشرق المحافظة، ومناطق عدة بالمنطقة الشرقية، حيث تم حصر الأضرار والقيمة التقديرية لتعويضها.

وبلغ عدد المنازل المتضررة حسب إحصائيات اللجنة 120 منزلا بأضرار متفاوتة، حيث قامت لجنة خاصة بفحص الأضرار وتقييمها، ومراسلة الجهات الداعمة لتوفير الدعم لها.

واتخذت اللجنة عدة إجراءات وقائية طارئة بالتعاون مع مهندسين مختصين لتغيير مجاري الأودية والسيول لتضخ بعيدا عن منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وتم تحديد مبنى المدينة الرياضية بخان يونس كمقر لمواد الإغاثة الطارئة في حال تكرار تعرض المحافظة للأمطار الغزيرة، وتم توفير العديد من الاحتياجات واللوازم الضرورية التي يمكن استخدامها في عمليات الإغاثة والإنقاذ