وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعيين الدكتور رامي حمد الله رئيساً لمجلس إدارة سوق فلسطين للأوراق المالية

نشر بتاريخ: 01/11/2008 ( آخر تحديث: 01/11/2008 الساعة: 15:06 )
نابلس- معا- أعلنت سوق فلسطين للأوراق المالية عن اختيار الدكتور رامي حمدالله رئيساً لمجلس إدارة السوق اعتباراً من 30/10/2008.

ويذكر أن الدكتور حمد الله قد شغل منصب رئيس مجلس إدارة السوق في الفترة الممتدة من كانون أول 2003 إلى كانون الثاني2006. وهو اكاديمي مرموق وله تاريخ أكاديمي واداري طويل ومتميز ويتسم بفكره المؤسساتي المهني الملتزم وهو معروف بنشاطه الدؤوب في خدمة المجتمع الفلسطيني في جوانب متعددة.

ويشغل الدكتور حمدالله منصب رئيس جامعة النجاح الوطنية في نابلس وهو حاصل على درجة الدكتوراة في اللغويات التطبيقية من بريطانيا. وقد تولى رئاسة جامعة النجاح الوطنية في نابلس في العام 1998 وحتى الان.

وللاستاذ حمدالله حضور فاعل على المستوى الأكاديمي المحلي والعربي والدولي، فهو عضو فاعل في مجلس رؤساء الجامعات الفلسطينية ومجلس التعليم العالي الفلسطيني، وهو عضو في المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية.

وقد كان عضوا في اللجنة التنفيذية لبرنامج التعاون الأوروبي الفلسطيني في مجال التربية (PEACE) من العام 2000-2005، وعضوا في اللجنة التنفيذية لإتحاد جامعات العالم الإسلامي من العام 1998-2007، وعضوا في اتحاد الجامعات المتوسطية (UNIMED)، اضافة لشغله منصب رئيس برنامج التعاون الأوروبي الأمريكي الفلسطيني في المجالات الأكاديمية من العام 2005-2007.

وعلى المستوى الفلسطيني، يشغل الدكتور حمدالله عضو مجلس أمناء معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) وهو عضو في مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات وعضو مجلس امناء جائزة فلسطين للتميز والابداع. وقد كان عضوا في لجنة الدستور الفلسطيني. وهو يشغل منصب أمين عام لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية من العام 2002 وحتى الان. وللأستاذ الدكتور حمدالله العديد من المقالات والمؤلفات في مجال اللغويات التطبيقية.