وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الحق في اللعب تطلع موسى ابو زيد على تفاصيل احياء يوم السلام العالمي يوم 11 الجاري

نشر بتاريخ: 01/11/2008 ( آخر تحديث: 01/11/2008 الساعة: 16:36 )
بيت لحم - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: استقبل وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، وفدا من مؤسسة الحق في اللعب تألف من غادة رباح، مدير عام المؤسسة ووسام الشويكي، وحضر اللقاء ابراهيم الصباح، مدير عام الشؤون الرياضية.
ورحب الوكيل بالوفد الضيف واستمع الى شرح واف من غادة رباح عن اعتزام مؤسسة الحق في اللعب احياء يوم السلام العالمي، الذي يصادف الحادي عشر من الشهر الجاري بالعديد من من الفعاليات، ومن بينها تنظيم ثلاثة انشطة بكرة القدم، ورفع تقرير الى "الفيفا" وسباق ماراثون ومنافسات بكرة الطاولة وكرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة بيت لحم، بالاضافة الى اطلاق بالونات تتضمن عبارات لها علاقة بالسلام ورسائل اخرى، والعاب تليماتش ولوحة جدارية بمشاركة الاطفال، ورسم لوحة ضخمة هي عبارة عن مجسم لكرة قدم يقوم برسمها 20 طفلا من المتميزين واهدائها الى الرئيس محمود عباس.
واستفسر الوكيل عن العديد من القضايا، ومن بينها دور الوزارة في هذا النشاط المركزي، وابدى استعداد الوزارة تلبية كافة الاحتياجات من اجل انجاح السلام العالمي على ارض السلام، وطالب بتشكيل لجنة كي تشرع بالعمل وسمى الزميل جواد عوض الله من الوزارة ووسام الشويكي من مؤسسة الحق في اللعب.
وقالت غادة رباح: لقد تلقينا موافقة من الامم المتحدة لاحياء يوم السلام العالمي، وسيكون من بين الفعاليات توقيع المشاركين على سجل السلام العالمي ويتضمن: نبذ العنف ضد الاخرين وحق اللعب للجميع واحترام الاخرين.
واطلعت غادة رباح ابو زيد، بحضور مدراء المديريات ومروان وشاحي، مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف، على اعتزام مؤسسة الحق في اللعب ترميم عشرة اندية بمبالغ تتراوح بين 1500 الى 2000 دولار لكل ناد، وابدت استعدادها للتعاون مع ادارة مركز الشهيد صلاح خلف، لا سيما في الجانب المتعلق باضافة بعض المرافق الرياضية.
واطلعت الوكيل ايضا على برنامج جديد تنوي مؤسسة الحق في اللعب تنفيذه ويتمحور حول الشباب وتعزيز قدراتهم من خلال الألعاب، وسيصار الى تدريب من يقع عليه الاختيار لمدة اربعة ايام.