وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قبيل مغادرته قطاع غزة على متن سفينة الأمل: البرغوثي يزور خيمة الوحدة الوطنية في ساحة الجندي المجهول

نشر بتاريخ: 01/11/2008 ( آخر تحديث: 01/11/2008 الساعة: 20:05 )
غزة - معا- غادر د. مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية بعد عصر اليوم قطاع غزة على متن سفينة الأمل و الكرامة لكسر الحصار ، التي وصل عبرها صباح يوم الأربعاء الماضي، حيث اعتلى سطح السفينة رافعاً علم فلسطين تأكيداً منه على وحدة الوطن رغم حالة الانقسام السياسي.

وقال د. البرغوثي أثناء مشاركته في المؤتمر الصحفي الذي عقد على أرض ميناء غزة " لن نترك غزة و أبناءها محاصرين وسنظل مستمرين بفعالياتنا المختلفة لكسر الحصار ورفع المعاناة عنها ، وسنأتي بسفن تضامنية أخرى لكسره ".

و كان د. البرغوثي قبل مغادرته قد زار خيمة الوحدة الوطنية المقامة في ساحة الجندي المجهول التقى أثنائها بالعديد من الشخصيات المستقلة والاعتبارية والوجهاء، حيث أكد دعمه لمثل هذه الخطوة التي تساهم في الضغط الشعبي من أجل البدء بالحوار الوطني الشامل و إنجاحه.

وأكد د. البرغوثي بالاستمرار في بذل كافة الجهود من أجل الخروج من الأزمة السياسية التي أدت إلى شق الصف الوطني الفلسطيني و أثرت بشكل بالغ على حياة المواطنين في القطاع .

وأضاف " علينا أن لا ننسى ، رغم ما يعيشه قطاع غزة من معاناة ، معاناة بقية أبناء شعبنا في القدس و الضفة الغربية ، و الحملة الشرسة على إخواننا العرب داخل إسرائيل ، فنحن جسم واحد ، و من أجل هذا لابد من الخروج من النفق المظلم الذي نحن فيه اليوم ، و هذا يتطلب توفر النوايا الصادقة عند الجميع ".