وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مثيرة للمكبر على حساب الاهلي واخرى للهلال على حساب جنين وفوز الظاهرية على الاتحاد وانتصار الامعري على الشباب

نشر بتاريخ: 01/11/2008 ( آخر تحديث: 01/11/2008 الساعة: 21:12 )
بيت لحم - معا - انطلقت اليوم الجولة الثالثة من الأسبوع العاشر وقد مرت هذه الجولة بهدوء بعد الأحداث العاصفة التي شهدتها مباريات الامس .
هلال القدس سجل انتصارا عريضا على جنين بنتيجة 7/1 وهنا في الخضر فاز المكبر على اهلي الخليل بنتيجة 7/صفر وفازت الظاهرية على اتحاد نابلس بنتيجة 3/صفر وفي اريحا فاز الامعري على شباب الخليل بنتيجة 2/صفر

المكبر + اهلي الخليل - وجدي الجعفري

ثلاث لاعبين جدد لعبوا في هذه المباراة عمار ابو سليسل وعاصم ابو عاصم لعبا مع المكبر فيما لعب مارتن من ساحل العاج مع اهلي الخليل مستفيدة هذه الاندية من القرار الذي اتخذه اتحاد كرة القدم بشأن لاعبي التعزيز .

الشوط الاول :
وقف اهلي الخليل نداً قويا لجبل المكبر في الربع الاول من هذا الشوط واستطاع الحلمان وثائر ابو دية من قيادة الهجوم الخليلي الذي لم يفلح في تسجيل الأهداف لكنه اقلق دفاع جبل المكبر بقيادة نائل اسعد بالمقابل قاد عمار ابو سليسل وجمال علان واحمد علان العديد من الهجمات الخطرة على مرمى حارس مرمى اهلي الخليل سعيد حدوش ولا شك ان جهاد الجعابيص كان نجما بدون منازع واشغل كافة الجهات حتى نستطيع ان نطلق عليه بأنه رجل المباراة وخاصة في شوطها الاول في الدقيقة 7 عمار ابو سليسل الذي اخذ له موقعا في الجهة اليمنى مرر كرة ملعوبة الى احمد علان فسددها مباشرة الى الحارس رد ثائر ابو دية بعد تمريرة خلدون الحلمان مستغل الثغرة الدفاعية التي برزت في دفاع المكبر في الدقائق الاولى من المباراة فخرج الحارس لملاقاته وشتتها نائل اسعد ، وفي الدقيقة 10 سدد المحنك مهند عقل كرة مباشرة من خارج الجزاء أخرجها الحارس بأعجوبة لم يستكن الفريقان ولعل الهجوم والهجوم المضاد كان ينذر بما هو قادم ، جهاد الجعابيص سدد من خارج الجزاء فارتدت من القائم ثم سدد مرة أخرى بيسراه وانقذتها العارضة .

في الدقيقة 25 عمار ابو سليسل جرب حظه فسدد كرة لم يفلح حارس الاهلي في السيطرة عليها حاول احمد علان متابعتها الا انها وجدت طريقها خارج الميدان وجاء دور مارتن الخليلي فسدد كرة من خارج الجزاء الا ان إمكانياته الفنية لم تسمح بوصولها قوية الى مرمى المكبر وفي الدقيقة 30 واثر خطأ دفاعي من مدافع اهلي الخليل عندما أساء تقدير الكرة استغلها جهاد الجعابيص وسدد مباشرة محرزا الهدف الأول لصالح المكبر .

الهدف الثاني جاء بعد سبع دقائق " 37 " عن طريق احمد علان الذي تلقى كرة من المشاكس جمال علان بعد تمريرة الجعابيص ليسدد علان الاول محرز الهدف الثاني للمكبر ويبدو ان ذلك كان إنذار للأهلي فجاء الهدف الثالث في الدقيقة 43 من خلال الجعابيص الذي استثمر كرة من احمد علان ومررها الى جمال علان ويسددها الجعابيص بعد ان ارتدت من القائم ليعلن عن تقدم المكبر بثلاثية في الشوط الاول .

الشوط الثاني :
في الشوط الثاني لم يتغير حال الأهلي بالرغم من تحركات ابو ميزر والحلمان الذي تقدم الى مركز الهجوم بعد ان تراجع في الشوط الثاني ولعب كلاعب وسط بالرغم من انه أوكلت له مهمة الهجوم وتحرك عمار ابو سليسل وجمال علان وشادي علان واحمد علان بالمقابل شاكس جهاد الجعابيص ولم يتوانى جميعهم عن تسديد الكرات من جميع الأماكن .

وفي الدقيقة 16 سجل احمد علان الهدف الرابع بعد ان أرسل عمار ابو سليسل كرة عرضية الى جهاد الجعابيص فمررها الى المتأهب احمد علان الذي سددها برأسه على يسار الحارس وجاء الهدف الخامس في الدقيقة 31 من خلال احمد علان بعد ان تصدى لضربة جزاء اثر عرقلة شادي علان في منطقة الجزاء وفي الدقيقة 35 سجل ابناء المكبر الهدف السادس من خلال احمد علان الذي سدد كرة اصطدمت بمجدي القاعود ووجدت طريقها الى المرمى فبعد ذلك بدقيقتين سجل قعقاع بكيرات الهدف السابع بعد ان سدد احمد علان كرة ثابتة من مشارف منطقة الجزاء ارتدت من القائم تابعها قعقاع لتجد طريقها الى المرمى .
لتنتهي هذه المباراة بفوز المكبر بسبعة أهداف نظيفة .

حكم اللقاء : ياسين الصلاحات وساعده سليم السعدي وعبد الناصر ابو العز وعصام الأطرش رابعا .

هلال القدس: (7) نــادي جنـين: (1)
بداية اللقاء جاءت سريعة من جانب هلال القدس، فلم تمر سوى دقيقتين حتى ارعب مهاجم الهلال ادهم عرار، حارس جنين عبد الله معالي بكرة هائلة من خارج القوس، ارتطمت بباطن العارضة وارتدت فوق خط المرمى قبل ان يشتتها احد المدافعين لركنية. وتواصل ضغط هلال القدس، فقد استقبل ابراهيم ابو التين كرة بينية انفرد على اثرها بالحارس ووضع الكرة على يسار معالي محرزاً هدف السبق في الدقيقة الخامسة. واستراح حارس الهلال احمد مسالمة طوال الشوط الاول نظراً لغياب التهديد من قبل مهاجمي جنين، وتأثر الفريق لغياب مؤيد نصار.
وفي الدقيقة 61 سدد العيساوي كرة قوية زاحفة حولها الحارس معالي لركنية، استثمرها صلاح زبيدي ووضع الكرة برأسه في المرمى الخالي محرزاً الهدف الثاني.
وفي الدقيقة 73 جاء الهدف الهلالي الثالث من ركلة جزاء تصدى لها بنجاح معتصم العيساوي، اثر اعاقة محمود صلاح. واختتم الهلال المقدسي الشوط الاول بالهدف الاحتفالي الرابع عن طريق ادهم عرار مستغلاً كرة صلاح الزبيدي فكسر دفاعات جنين الهشة واسكن الكرة في المرمى.
ومن فرصة واحدة يتيمة سجل جنين هدفه الوحيد من كرة ثابتة نفذها ببراعة مصطفى كميل ووضع الكرة على يسار الحارس (د/45).
وفي الدقيقة (70) انطلق ادهم عرار واخترق الدفاع وسدد كرة زاحفة على يمين الحارس فارتطمت كرته بالقائم وسارت على الخط قبل ان تسكن المرمى مسجلاً الهدف الخامس.
وتواصلت اخطاء لاعبي جنين فوصلت الكرة الى محمود صلاح الذي حولها الى صلاح الزبيدي، والاخير لم يتردد في هز الشباك محرزاً الهدف السادس.
ودون معتز نزال اسمه على الهدف الختامي السابع للهلال عندما تابع كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة من محمود صلاح، فارتدت الكرة لتجد نزال في المكان المناسب.
حكم اللقاء: محمد جبريل، وساعده كمال شريتح وهاني الحسنات، وخالد شلودي رابعاً، وراقبه عصام الشريف.

الظاهرية 3 اتخاد نابلس0

في الدقيقة الثالثة يمرر اسماعيل العمور كره الى ماجد قصاص على مشارف الجزاء وتدخل دفاع الاتحاد وشتت الكره من امامه وبعدها تصل كرة مرتدة للاعب ماجد قصاص الذي هيأها الى اسماعيل العمور فتوغل من الجهة اليمنى ووضع الكرة على يسار الحارس سمير حفناوي مسجلا الهدف الاول للظاهرية في الدقيقة السابعة وفي الدقيقة 14 يمرر ماجد قصاص كره بينية الى احمد العقبي الذي سددها بجانب القائم وسدد اسماعيل العمور كره من على مشارف الجزاء يلتقطها الحارس سمير حفناوي ودخل رشدي ابوزنط مكان معز سعد الدين في الاتحاد وخرج اسماعيل قيسيه ودخل مكانه هادي شتات من الظاهرية والتبديلان بسبب الاصابة وفي الدقيقة 31تصل يمرريوسف وريدات الى هادي عطا الذي سجج بقوة لترتد من الحارس ولتجد المتابعة من ماجد قصاص مسجلا الهدف الثاني لينتهي الشوط الاول بتقدم الظاهرية بهدفين
وفي الدقيقة السادسة يهيئء ماجد القصاص كره براسه الى اسماعيل العمور الذي تباطىء في التسديد فتدخل احد مدافعي الاتحاد وشتت الكره بعيدا وفي الدقيقه التاسعة يمرر احمد العقبي كرة الى خليل الصانع فسددها مباشرة ولكنها تعلو العارضه وفي الدقيقة 12يتوغل هادي عطا من الجهة اليمنى ويحول كرة الى يوسف عيسى فسدد كرة بالقائم وترتد فتجد المتابعه من ماجد قصاص وبكل ثقه يضع الكرة في الشباك معلنا عن تسجيل الهدف الثالث ثم دخل محمد القيسيه مكان احمد العقبي وسدد رافت ابوخاطر كرة ترتد من وليد قيسيه يتابعها سيف الدين سالم الذي سدد برعونه بين يدي الحارس وفي الدقيقة 25 خرج ماجد قصاص ودخل اياد ابو دبور الذي بدوره توغل داخل الصندوق من الجهة اليسرى وسدد كرة تمر من امام المرمى وتصل الى يوسف وريدات الذي تابعها بين يدي الحارس سمير الحفناوي واستمرت هجمات الظاهرية عدة فرص ابرزها كرة محمد قيسيه الذي مرر بينية الى اسماعيل القيسيه الذي حاول تسديد الكرة فوصلت الى اسماعيل العمور فسدد الكرة بطريقة غريبة لتنتهي المباراة بفوز الظاهرية بثلاثة اهداف نظيفة
حكم المباراه طارق النقيب وساعده قاسم سواركه وفاروق عاصي ورابعا جمال السعدي راقب المباراه علي ابراهيم

الامعري 2 شباب الخليل 0 مركز اريحا للاعلام

- قاد الامعري الهجمة الاولى في الدقيقة الثانية ونجح عايد جمهور بتسجيل هدف الاسبقية بعد كرة تلقاها داخل الصندوق فقذفها ذكية على يسار الحارس محمد ابو رومي مفتتحا التسجيل .
استفز الهدف معنويات لاعبي شباب الخليل ليتحرك علي عايش واريك مواه ورامي مجاهد ويوسف ارفاعية وبشار السيد وعلي عايش وابراهيم السويركي وشريف عدنان وسيطروا على منطق المناورة ووصلوا الى صندوق الجزاء اكثر من مرة. ونال اللاعب احمد عبد الله في الدقيقة 29 البطاقة الصفراء الاولى بسبب الخشونة . وكان الشوط الاول في مجمله شبابيا حيث ادى شريف عدنان وابراهيم السويركي دورهما في تركيز هجمات الشباب وتفريغها الى كافة المحاور الا ان حضور ادهم القطري وخالد مهدي وحامد زكي ومن خلفهم الحارس محمد شبير افسد مشاريع هذه الهجمات . وقبل نهاية الشوط خرج عايد جمهور مصابا واشترك بدلا منه اللاعب رامي شيحة. وفي الوقت بدل الضائع طالب لاعبو شباب الخليل بركلة جزاء بعد عرقلة اللاعب اريك مواه الا ان الحكم ابو زنط لم يستجب لمطالبهم لينتهي الشوط الاول بتقدم الامعري بهدف دون رد. وفي الشوط الثاني حصل الشباب على ضربة ركنية في الدقيقة 51 نفذها شريف عدنان لولبية قصيرة احدثت خطورة كبيرة لكنها لم تستغل. واضطر لاعب الشباب النيجيري اريك مواه لاخلاء ساحة الميدان بعد اصابته واشترك بدلا منه فارس العيدة واجرى الامعري تبديلا في الدقيقة 59 باشراك ايمن الهندي بدلا من حسام شلباية وفي الدقيقة 63 سجل رامي شيحة الهدف الثاني للامعري بعد انفراده من زاوية منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية في حلق المرمى. وفي الدقيقة 75 ابعد الحكم لاعب الامعري ادهم القطري بالبطاقة الحمراء بعد نيله بطاقة صفراء ثانية لينضم الى فايز عسيلي من العربي وهشام براهمة من هلال اريحا الاكثر حصولا على البطاقة الحمراء في الدوري. ونفذ شريف عدنان الكرة الثابتة لولبية ابعدها حارس الامعري محمد شبير لركنية. واشترك لاعب الامعري محمد جمهور بدلا من احسان صادق في صفوف الامعري وضغط الشباب في الدقائق الاخيرة بقوة وتصدى الحارس محمد شبير لتسديدتين من حازم المحتسب وعلي عايش. وفي الدقيقة 81 تلقى احمد كشكش كرة عرضية جميلة داخل صندوق الجزاء من احمد عبد الله فسددها على الطاير ابعدها الحارس محمد ابو رومي ببراعة لركنية. ونال رامي شيحة بطاقة صفراء بسبب التحايل على الحكم تبعه يوسف ارفاعية الذي حصل على بطاقة صفراء اخرى في الوقت بدل الضائع . وقبل صافرة النهاية احتسب الحكم ركلة جزاء لشباب الخليل الا ان علي عايش سددها بجوار القائم الايمن لينتهي اللقاء بفوز الامعري بهدفين دون مقابل. حكم اللقاء: عبد الرحيم ابو زنط وساعده مهيوب الصادق وحسين طقاطق وعمر دولة رابعا وحضره رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب. وكان وفد من اللجنة الرياضية ورابطة المشجعين وعدد من اللاعبين لنادي شباب الخليل قام قبل المباراة بزيارة منزل عضو بلدية اريحا سيف السراديح للاطمئنان عليه بعد العملية الجراحية التي اجراها وتمنوا له الشفاء العاجل والسلامة.