وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الموظفين تدعو البنوك للعمل على اعادة انتفاع موظفي القطاع العام من القروض البنكية

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 11:18 )
بيت لحم - معا - صرح معين عنساوي أمين سر نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، بأن جهود النقابة تتركز هذه الأيام حول دراسة السبل اللازمة والكفيلة بإعادة انتفاع موظفي القطاع العام من القروض البنكية وذلك في ظل انتظام الرواتب، ومع اقتراب الحكومة الفلسطينية برئاسة د. سلام فياض من تسديد المستحقات المتراكمة للموظفين.

وأكد عنساوي على أن مجلس النقابة يعكف حاليا على دراسة رزمة من الإقتراحات والتوصيات والأفكار التي من شأنها أن تفك الحصار المفروض على الموظفين والذي يمنعهم من الانتفاع من نظام القروض البنكية أسوة بموظفي القطاع العام في باقي دول العالم.

وأوضح أن النقابة بدأت بإجراء سلسلة من اللقاءات مع مدراء البنوك العاملة في فلسطين والإستماع إلى مواقفهم وتحفظاتهم والموانع التي تحول دون العمل بنظام القروض لموظفي القطاع العام، كما سيجري عقد لقاء مع سلطة النقد الفلسطينية من أجل التنسيق والمساعدة في خلق أجواء لطمأنة البنوك من خلال توفير الضمانات اللازمة لذلك.

وشدد عنساوي على أن البنوك هي شريك وطني كامل ومطلوب منها التفكير الجدي بهذا المطلب واتخاذ القرارات الوطنية الجريئة التي من شأنها أن تسهم في رفع الحصار المفروض على الموظفين.