وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وأد التعصب مسؤولية وطنية مشتركة بقلم :خالد القواسمي

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 11:31 )
بيت لحم - معا - لا شك أن المشهد المؤلم والمحزن والمخزي والمفزع الذي شاهدناه وشاهده اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مباراة ثقافي طولكرم وهلال اريحا وما جرى في مباراة بلاطة ويطا وما سبق ذلك من اعمال شغب في مباريات سابقة لهو أمر في غاية الخطورة وانحراف عن المسار والمسلكيات الرياضية الطبيعية ومصدر لصناعة الكراهية وشحن الجماهير وتأجيج لتعصب أعمى دون مبرر وبث للفرقة واختراق لآفاق التنافس الرياضي الشريف المبني على أسس التعاضد والتعاون .
ونتسائل الى أين يقودنا التعصب الذي ترعاه وتغذيه وتعمل على تأجيجه ثلة من الغوغائيين الدخلاء على رياضتنا تلك الثلة عديمة المسؤولية وعديمة الروح والاخلاق التي يتمتع بها شعبنا .
بكل تأكيد اللواء جبريل الرجوب واتحاد الكرة لن يتركوا الحبل على الغارب ولن يسمحوا بتهديد سلامة المجتمع الفلسطيني ورياضته وبضرب أساسات ألفته ووحدته التي تجسدت في أروع صورها في مباراة منتخبنا أمام منتخب الاردن الشقيق والتي ابهرت العالم أجمع .
لقد تجاوز المنفلشون حدود اللغة الرياضية وحدود الادب وأصبح التلاعب بالنار يهدد باحراق المسيرة الرائدة لكرتنا الفلسطينية التي اضحت تسترجع مكانتها وبريقها المحلي والعربي والدولي واصبحت حديث الساسة والمثقفين والرياضيين .
لقد حان الوقت لكي يتحمل الجميع مسؤولياته وملاحقة المنفلتين والمنفلشين من عقال المسؤولية والمهنية فلم يعد بالامكان السكوت والتغاضي عما يحصل ويجب الضرب بقوة وبيد من حديد على كل من تسول له نفسه بالعبث والتخريب واثارة النعرات والفتن في ملاعبنا .
ان مسؤولية وأد التعصب والانفلاش مسؤولية وطنية مشتركة بين اتحاد كرة القدم وجميع المؤسسات الرياضية والتربوية والثقافية والاعلامية لتطهير المجتمع من اسباب الفتن والعنف الرياضي .
وختاما وبكل صدق وأمانه نقولها نحن مع اتخاذ قرارات حازمه وصارمه ورادعه ومع اتحاد كرة القدم الفلسطيني في مسيرته وان ادى ذلك لشطب اكثر من نصف عدد الانديه المسجله في الاتحاد ومعا وسويا لخلق رياضة فلسطينية خالية من التعصب والانحياز الاعمى .