وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب د. مريم صالح تلتقي وفد برلمانياً أوروبياً

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 15:52 )
نابلس- معا- التقت النائب د. مريم صالح عن كتلة حماس البرلمانية وفداً برلمانياً أوروبياً يقومون حاليا بجولة في محافظات الضفة الغربية.

وقد ضم 17 نائبا برئاسة لويزا مورغنتيني، نائبة رئيس الإتحاد الأوروبي ورئيس الوفد البرلماني دافيليدس، وذلك في مؤسسة الضمير لحقوق الأسرى بحضور مديرة المؤسسة المحامية النائب خالدة جرار وعدد آخر من طاقمها إضافة إلى عدد من زوجات وأمهات وأبناء الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وأكدت النائب د. مريم أن معاناة كل من الأسرى النواب والأسيرات النساء في السجون الإسرائيلية مخالفة للقوانين والأعراف الدولية من خلال اختطاف نواب المجلس التشريعي.

وأضافت صالح أن المعاناة التي تواجهها الأسيرات تتنافى مع كل المبادئ وحقوق الإنسان والأعراف الشرعية والإنسانية في ظروف الاحتجاز الصعبة التي تواجهها النساء والأسرى الفلسطينيين بشكلٍ عام.

وأوضحت النائب صالح للوفد الأوروبي تفاصيل وحياة المعاناة التي تعيشها الأسيرات داخل السجن والتي تمتد من لحظة الاعتقال من المنزل مروراً بعمليات التحقيق والشبح والتعذيب النفسي والإرهاق الذهني والبدني مرورا إلى حالة المعاناة والألم اليومي التي تعيشها عائلات الأسرى.

من جانبه عبر رئيس الوفد البرلماني الأوروبي عن أسفه لعجز المجتمع الدولي عن اتخاذ أي إجراء من شأنه ردع الممارسات الإسرائيلية أللإنسانية بحق الأسرى الفلسطينيين وذويهم معرباً عن تفهم أعضاء الوفد لشعور الفلسطينيين بالضيم في هذا الصدد، غير أنه أكّد للجميع أنّ أعضاء الوفد لا يألون جهداً في طرح قضية الأسرى الفلسطينيين العادلة في أي محفل سياسي أو قانوني يتواجدون فيه.