وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث مع وكيل وزارة الحكم المحلي مشاريع تنمية شاملة للمحافظة

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 16:30 )
جنين - معا - إستقبل محافظ جنين قدوره موسى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي الذي يقوم بزيارة إلى محافظة جنين لإفتتاح مشروع تعبيد طرق داخلية ومجمع خدمات في قرية جلقموس، والإلتقاء بمجلس الخدمات المشترك لقرى شمال شرق المحافظة لبحث مسألة دمج الهيئات المحلية.

وكان في إستقبال وفد الوزارة قائد منطقة جنين العقيد راضي عصيدة ومدير شرطة المحافظة العقيد وسيم الجيوسي وعدد من قادة الأجهزة الأمنية.

وقدم موسى صورة الأوضاع العامة لمحافظة جنين من معيقات ومشاريع مستقبلية تتعلق بالتنمية الشاملة.

كما أعرب موسى عن إرتياحه بالقرار الصادر من وزارة الحكم المحلي حول مسألة دمج الهيئات المحلية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة التي من شأنها تحسين آداء خدمات الهيئات المحلية لصالح السكان وتنظيم عمل المجالس ضمن صلاحياتها.

وفي ذات السياق أشار المحافظ إلى عدد من المشاريع التنموية الإستراتيجية كمشروع معالجة المياه العادمة والمسلخ المركزي لتنظيم عملهم وحفاظا على البيئة .

ومن جانبه تحدث غنيم عن أهمية دمج الهيئات المحلية في إطار تحقيق عملية تنمية شاملة التي تعتبر نقلة نوعية في إطار التخفيف من النفقات التشغيلية مع رفع مستوى الخدمات البنية التحتية.

وأضاف أن وزارة الحكم المحلي بدأت في تطبيق هذه الخطة في بعض المحافظات كمرحلة أولى وسيتم إستكمالها مع مطلع عام 2009 .

كما أشار إلى سعي الوزارة لتأهيل الكادر المهني و التركيز على ملف التنظيم والبناء ليتم العمل ضمن آلية موحدة في معظم الهيئات المحلية وفق تخطيط ورؤية واضحة تضمن الحد من مخالفات البناء .

وكان برفقة الوكيل باسم حدايده مدير عام الإنتخابات وعبد الكريم سعيد مدير عام العلاقات العامة وسمير دوابشه مدير عام مديرية الحكم المحلي .