وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الحكومية بالمقالة لكسر الحصار تطالب الشعوب العربية بتسيير رحلات بحرية لفك الحصار عن غزة

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 16:43 )
غزة - معا - طالبت اللجنة الحكومية لكسر الحصار في قطاع غزة، التابعة للحكومة المقالة الشعوب والمؤسسات والشخصيات والفعاليات العربية والإسلامية بفك حصار قطاع غزة عن طريق البحر أسوة بالمتضامنين الأجانب.

ودعت اللجنة في بيان أصدره المكتب الإعلامي التابع لها، المؤسسات والفعاليات العربية الإسلامية الناشطة في مجال حقوق الإنسان إلى المبادرة بتنظيم رحلات عربية محملة بالأدوية والأغذية والتوجه إلى قطاع غزة لكسر الحصار، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ينتظر من الأمتين العربية والإسلامية فعل الكثير إزاء فك الحصار وعدم الاقتصار على بيانات الشجب والاستنكار للحصار.

وأشادت اللجنة بكل الجهود المبذولة لفك الحصار عن غزة لا سيما من قبل عدد من المنظمات والمؤسسات الأوروبية، مثمنة جهود المتضامنين الأجانب والشخصيات الفلسطينية الذين كانوا على متن سفينة الأمل.

وقدم م. علاء البطة الناطق باسم اللجنة الشكر الكبير للقائمين على سفينة الأمل، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يكن كل الاحترام ويفخر بكل المتضامنين معه من أجل كسر الحصار، داعيا المنظمات الفاعلة والمؤسسات وأصحاب الضمائر الحية في العالم أجمع إلى تسيير رحلات عربية وتنظيم فعاليات وأنشطة متنوعة لكسر الحصار عن غزة، مناشداً مؤسسات حقوق الإنسان الدولية والعربية بتنظيم فعاليات وحملات إعلامية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحصار.

وطالب الشعوب العربية والإسلامية بالضغط على الحكومات من أجل اتخاذ خطوات جريئة لكسر الحصار عبر البحر والبر، وإرسال حملات تضامنية تحمل المزيد من المساعدات لأهالي القطاع.

وذكر أن اللجنة الحكومية لكسر الحصار ومعها كل شرائح الشعب الفلسطيني ترحب بكل المتضامنين مع غزة لرفح الحصار، مشيراً إلى أن اللجنة ستواصل جهودها لفضح الممارسات الإسرائيلية جراء الحصار.