وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب محافظ طولكرم يفتتح المعرض الثقافي الأول

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 17:06 )
طولكرم - معا - افتتح نائب محافظ طولكرم جمال سعيد اليوم الاحد، المعرض الثقافي الأول الذي تنظمه جمعية المنتدى الثقافي في طولكرم برعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع المكتبة العلمية.

وحضر افتتاح المعرض، الذي أقيم في مجمع سنتر في مدينة طولكرم، منتصر الكم مدير مديرية الثقافة، ومحمود الشرعب رئيس الجمعية، ومحمد القبج مدير التربية والتعليم، وعدنان سعيد مدير دائرة الأوقاف في طولكرم، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والثقافية في المحافظة.

واشتمل المعرض على زوايا متنوعة من الكتب الثقافية والدينية والعلمية والتعليمية، وجناح خاص للطفل والمرأة وقصص الأطفال.

وقال الشرعب، إن المعرض الذي سيستمر لمدة أربعة أيام، يحوي 5 آلاف عنوان من معارف عامة ومنوعة، تهدف إلى نشر ثقافة الكتاب والاهتمام بالطفل بشكل خاص والمثقف بشكل عام، لافتاً إلى أن هناك خصم 20% عند الشراء.

من جانبه، أوضح الكم أن وزارة الثقافة تعمل ضمن خطتها على تنظيم ورعاية المعارض الثقافية الهادفة إلى نشر الثقافة والتعليم، وتشجيع القراءة في ظل الانتشار الواسع لأجهزة التكنولوجيا والتي بالتالي جعلت الناس يعزفون عن القراءة.

وأشار إلى أن الوزارة ستفتتح معرض فلسطين الدولي للكتاب في رام الله في الحادي عشر من الشهر الجاري، إضافة إلى سلسة من الفعاليات الثقافية التي ستنفذ في طولكرم خلال الأيام القادمة ستشمل معرض لوحات لفناني المحافظة.