وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أصدقاء وخريجي جامعات ومعاهد ورابطة الدول المستقلة تدين اتهامات ماكين للخالدي بـ"التطرف والارهاب"

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 20:39 )
بيت لحم -معا- دانت جمعية أصدقاء وخريجي جامعات ومعاهد ورابطة الدول المستقلة في فلسطين، اتهامات جون ماكين المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية ونائبته سارة بالين للبروفيسور الفلسطيني المعروف د.رشيد الخالدي بــ"التطرف والإرهاب" والاستهداف المتعمد للشعب الفلسطيني ومعاداته.

وأكد د.سعيد أبو عباه رئيس الجمعية في فلسطين أن وصف حملة الحزب الجمهوري الأمريكي للدكتور الخالدي بــ"التطرف والإرهاب والنازية" بناءاً على قول بالين أن الخالدي قد عمل متحدثا باسم منظمة التحرير الفلسطينية هو هجوم ليس على شخصية الدكتور الخالدي فحسب بل هو تعد سافر على الشعب الفلسطيني.

وأكد عباه بان الدكتور الخالدي شخصية أكاديمية متميزة ومعروفة في فلسطين وجميع أنحاء العالم ويحظى باحترام كبير وتقدير لدى مختلف الأوساط الأكاديمية العالمية، وقد قدم العديد من الإسهامات العلمية ومعروف عنه أيضا دفاعه عن الشعب الفلسطيني و حقوقه المشروعة والاعتدال السياسي في مواقفه .

ودعا أبو عباه جميع الأوساط الأكاديمية الفلسطينية والعالمية إلى التنديد بهذا الهجوم على شخصية الدكتور الخالدي والتي نبعت فقط لكونه من أصول فلسطينية، والتي فيها استهتار لمشاعر كل المسلمين وتعد انتهاكا صارخا لكل الأعراف واللوائح الدولية.