وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز جذور يعقد ندوة في سلفيت حول المرأة والعملية السياسية

نشر بتاريخ: 01/12/2005 ( آخر تحديث: 01/12/2005 الساعة: 09:29 )
نابلس- معا- عقد مركز جذور للثقافة والفنون في سلفيت ندوة سياسية في سلفيت بعنوان "المرأة في العملية السياسية" تحدث فيها الدكتور ناصر عبد الجواد ودلال اشتية عضو المجلس البلدي.

وبدأت الندوة التي اقيمت في قاعة المركز الجماهيري بكلمة ترحيبية لنائبة مركز جذور ميسون مطر، ثم تحدث الدكتور ناصر عبد الجواد الذي اكد ان الاسلام اعطى المرأة كامل حقوقها ومنها حقوقها السياسية، مشيرا الى ان المرأة شاركت الرجل في العمل السياسي في بدايات الدعوة، ومنهن من قدمت ارواحهن في سبيل الدعوة، وقد بايعن الرسول -صلى الله عليه وسلم- في بيعة العقبة، وواوضح ان البيعة هي من ركائز العمل السياسي في الاسلام، كما استعرض نماذج لمشاركة المرأة المسلمة في الحياة السياسية في العصر الحديث.

واستعرضت دلال اشتية المشاكل والعقبات التي تعترض مشاركة المرأة في العمل السياسي، وتحدثت عن العقبات التي واجهتها في العمل بالمجلس البلدي في سلفيت ومنها المشاكل الناجمة عن عدم تقبل الاهل لمشاركة ابنتهم في خدمة البلد الى جانب الرجال، موضحة انه ومع مرور الوقت اصبح امرا طبيعيا.

وطالبت اشتية بأن تأخذ المرأة دورها المنوط بها لخدمة ابناء شعبها، ودعت الى التخلص من العادات السيئة والتي لا تمت للاسلام بصلة.