وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وصول بعثة نادي قلقيلية الأهلي للأردن واستقبال حافل للبعثة

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 21:10 )
بيت لحم - معا - خالد عرباس - من موفد رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين-
وصل بعد ظهر يوم الجمعة إلى الأردن الشقيق فريق نادي قلقيلية الأهلي لكرة القدم وكان في استقبال البعثة على الجسر لجنة كبيرة من أهالي قلقيلية وخاصة لجنة تنسيق الزيارة للأردن ومنهم السادة احمد منصور وعماد جعيدي وعادل عودة وفيصل قشمر وخالد خضر ورفيق موافي ، وقد حل الضيوف على جمعية قلقيلية للتنمية حيث تناول الجميع طعام الغذاء والحلويات على شرف رئيس وأعضاء الجمعية وبحضور وفد من مجلس النواب الأردني الحالي السيد خليل حسين عطية والعضو السابق ابن قلقيلية رياض داود ورئيس وأعضاء نادي شباب الحسين الأردني مستضيف الوفد . وقد تحدث الأخ بشير الحسن رئيس جمعية قلقيلية للتنمية كلمة رحب خلالها بالأهل من قلقيلية في الأردن بيتهم الثاني ومن ثم تحدث السيد قصي عناية مسؤول التشريفات في النادي الأهلي كلمة نادي قلقيلية الأهلي الهبت مشاعر الحضور عندما تكلم عن معاناة مدينتهم قلقيلية وشكر عناية باسم إدارة النادي الأهلي وأهالي مدينة قلقيلية كل الداعمين والمشرفين والمنسقين لهذه الزيارة . ومن ثم تحدث عضو مجلس النواب الأردني السيد خليل عطية معبراً عن اعتزازه بالشعب الفلسطيني وبفريق أهلي قلقيلية القادم من فلسطين وتمنى لبعثة نادي قلقيلية الأهلي التوفيق والنجاح في هذا المعسكر التدريبي. وآخر الكلمات كانت للسيد رياض داود النائب السابق في البرلمان الأردني الذي تناول فيها عن دور النادي الأهلي القلقيلي في توحيد سكان مدينة قلقيلية من خلال اسم النادي الذي يحمله" الأهلي " وتمثيل اللاعبين في النادي من كل عائلات المدينة وحمائلها . وحث اللاعبين على رفع اسم النادي الأهلي وقلقيلية في كافة المواقع التي يتواجدون فيها ، وأكد على دور جمعية قلقيلية للتنمية وديوان أهالي قلقيلية في تجميع اهالي قلقيلية ووحدتهم وشكرهم على حسن استقبال اهلهم من قلقيلية. ومن ثم قدمت إدارة النادي الأهلي درعاً تقديريا وهدية أخرى عبارة عن مجسم مكتوباً عليه الآيات القرآنية لمقر الجمعية.
وقامت إدارة نادي شباب الحسين ممثلة برئيس النادي السيد سامي القصاص وعضو الإدارة السيد احمد منصور بمتابعة احتياجات البعثة وتقرر أن تكون التدريبات على ملعب مدينة سحاب الرياضية وبشكل يومي ومكثف . وسيلعب النداي الأهلي ثلاث مباريات مع أندية شباب الحسين أحد أندية الدرجة الممتازة مساء يوم الإثنين على استاد عمان الدولي ويوم الأربعاء سيلتقي مع نادي الخليج الرياضي / العقبة أحد أندية الدرجة الأولى في تمام الساعة السادسة والنصف وسينهي معسكره في مباراة مع نادي سحاب أحد أندية الدرجة الأولى على كأس المرحوم الشيخ منور أحمد أبو زيد على ملعب مدينة سحاب الرياضية يوم الجمعة القادم في تمام الساعة الرابعة مساءً. ويذكر أن المدرب جمال غالب يقوم بتدريب الفريق في هذا المعسكر ويرافقه المعالج الدكتور أيمن أبو حنتش.

وفي نفس السياق استقبل ديوان أهالي قلقيلية أمس السبت وفد نادي قلقيلية الأهلي حيث تناول الجميع وجبة الغذاء والحلويات في الديوان .وقد حضرت عدة شخصيات أردنية وفلسطينية حفل الإستقبال منهم أعضاء مجلس النواب الأردني توفيق باشا كريشان والسيد عياش كريشان والسيد خليل عطية والسيد رياض داود النائب السابق في المجلس وعدد كبير من وجهاء وشخصيات قلقيلية في الأردن.
حيث تحدث السيد فيصل قشمر مرحباً بأبناء قلقيلية في بلدهم الثاني الأردن وبين أهلهم مثمناً دور النادي الأهلي ممثلاً بإدارته التي قامت بهذه الزيارة والتي شعر من خلالها أهالي قلقيلية في الأردن كأنهم في مدينتهم قلقيلية . ومن ثم تحدث مسؤول التشريفات في نادي قلقيلية الأهلي السيد قصي عناية شاكراً جميع أبناء قلقيلية في الأردن وكافة من ساهم في اتمام هذه الزيارة لمعسكر رياضي سيستفيد منه لاعبو فريق كرة القدم التابع للنادي الأهلي وخاصة في المرحلة القريبة القادمة. وشكر كذلك الأخوة أعضاء مجلس النواب الأردني الذين حضروا وشاركونا هذا الإستقبال والذي ينم عن وحدة أبناء الشعبين الفلسطيني والأردني. ومن ثم تحدث عضو البرلمان الأردني السيد توفيق كريشان الذي شكر الجميع وخاصة الضيوف من مدينة قلقيلية وفي كلمته ربط بين صلة القرابة التي تربط عشيرة آل كريشان بعشيرة زيد في قلقيلية متمنياً زيارة مدينة قلقيلية في القريب العاجل . وتكلم السيد خالد عرباس أمين سر نادي قلقيلية الأهلي عن أهداف زيارة النادي الأهلي للأردن وهو التحضير الجيد لفريق كرة القدم للدوري التصنيفي القادم " دوري الإستقلال " للدرجة الأولى . وعن دور الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الإهتمام بلعبة كرة القدم وأجاب عن استفسارات الحاضرين طبيعة الدوري القادم وعن الرياضة الفلسطينية في ظل الحراك الرياضي الحالي برعاية رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب. وأخيراً تحدث الدكتور شكري حمدان عن دور جمعية قلقيلية للتنمية ومرحباً بأبنائهم نادي قلقيلية الأهلي. ومن ثم قدمت إدارة النادي الأهلي درعاً تقديريا وهدية أخرى عبارة عن مجسم مكتوباً عليه الآيات القرآنية . وقدم السيد فيصل قشمر درعاً تذكارياً باسم ديوان أهالي قلقيلية لإدارة نادي قلقيلية الأهلي.

زيارات متبادلة

قام وفد كبير من نادي شباب الحسين الأردني بزيارة إلى مقر بعثة نادي قلقيلية الأهلي برئاسة السيد سامي القصاص رئيس النادي والسيد محمد المغربي أمين السر والسيد روحي الفار ورمضان نصر الله واستقبلهم رئيس النادي السيد إبراهيم تيتان ونائب الرئيس السيد جمال غالب وأمين السر خالد عرباس والسيد أسامة أبو خضر المشرف الرياضي ورحب تيتان بالضيوف وشكر نادي شباب الحسين على هذه اللفتة الكريمة باستضافة النادي الأهلي في عمان ودعا نادي شباب الحسين لزيارة قلقيلية . وأكد الضيوف من شباب الحسين على استعدادهم الكبير بتسهيل مهمة النادي الأهلي في هذا المعسكر التدريبي وتحدث الجميع عن هدف زيارة النادي الأهلي وعن الوضع الرياضي في فلسطين والذي أجمع الأخوة من الأردن على تطور الكرة الفلسطينية متمنين أن يستمر الدوري التصنيفي للدرجة الممتازة لتكون هناك رياضة فلسطينية متقدمة.

وفي نفس السياق قام وفد نادي قلقيلية الأهلي بزيارة مقر نادي شباب الحسين الأردني برئاسة السيد إبراهيم تيتان ومسؤول التشريفات السيد قصي عناية ونائب الرئيس السيد جمال غالب وأمين السر خالد عرباس والسيد أسامة أبو خضر المشرف الرياضي والسيد أحمد منصور والسيد عادل عودة والسيد سالم أبو حامد وكان في الإستقبال رئيس واعضاء إدارة نادي شباب الحسين برئاسة السيد سامي القصاص رئيس النادي الذي رحب بالأخوة نادي أهلي قلقيلية الذي أكمد على العلاقات القوية والروابط المتينة بين ناديه شباب الحسين وأهلي قلقيلية ومن ثم ألقى السيد قصي عناية مسؤول التشريفات كلمة النادي الأهلي شاكرا أسرة نادي شباب الحسين على حسن الضيافة وعن العلاقة المتينة بين النادي الأهلي ونادي شباب الحسين، ومن ثم تبادل الطرفين تقديم الدروع التذكارية والصور التذكارية.

اهتمام شعبي ورسمي بالزيارة:

ومما لفت الأنظار في هذه الزيارة هو الإستقبال الشعبي الكبير للبعثة نادي قلقيلية الأهلي خاصة من أبناء قلقيلية في الأردن الذي استقبلوا الوفد على الجسر الأردني وتابعوهم حتى وصلوا العاصمة عمان فكانت محطتهم الأولى جمعية قلقيلية للتنمية والمحطة الثانية ديوان أهالي قلقيلية . كما قام العديد من الأخوة أبناء قلقيلية بزيارة مقر البعثة في عمان للإطمئنان على أبنائهم في مدينة قلقيلية والذي يؤكد على التواصل والترابط والُلحمة بين الداخل والخارج. وكذلك الإتصالات الهاتفية الكثيرة التي تصل لإدارة البعثة سواءً من الأردن أو من مدينة قلقيلية للإطمئنان على البعثة.
أما على المستوى الرسمي فكان كبيراً أيضاً وهذا ظهر من خلال استقبال أعضاء مجلس النواب الأردني من السادة رياض داود النائب السابق في البرلمان الأردني والسيد خليل عطية النائب الحالي والسيد توفيق كريشان وعياش كريشان الذين واكبوا هذه الزيارة من خلال كلماتهم المعبرة أمام الضيوف من قلقيلية في الجمعية أو في الديوان.

وكذلك الزيارة التي قامت بها إدارة النادي الأهلي لمسؤول مدينة سحاب الرياضية السيد عفيف عثمان الذي وضع كافة الإمكانيات أمام وفد نادي قلقيلية الأهلي الرياضي وتسهيل مهمته أثناء تدريبات الفريق هناك.
ويذكر أن حافلة نادي شباب الحسين تواكب بعثة نادي قلقيلية الأهلي في كافة تحركاتهم من وإلى مكان التدريبات ويشرف على هذا العمل الكبير والرائع الثلاثي القلقيلي في الأردن أحمد منصور " أبو زيد " وعماد جعيدي وعادل عودة الذين لا يألون جهداً في خدمة نادي قلقيلية الأهلي . وفي الوقت نفسه تقوم إدارة البعثة من نادي قلقيلية الأهلي برئاسة ابراهيم تيتان وأعضاء الإدارة جمال غالب وخالد عرباس واسامة أبو خضر وقصي عناية والمعالج الدكتور أيمن أبو حنتش المرافقين للبعثة بمتابعة كل صغيرة وكبيرة في هذا المعسكر الهام للنادي الأهلي وبجهد كبير.