وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء بمحافظة رام الله والبيرة تناقش (19) ملفاً وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 21:22 )
رام الله -معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة، جلستها رقم (32/2008) في مقر مديرية الحكم المحلي للمحافظة، برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي وبحضور ممثليين عن الوزارات والمؤسسات الاعضاء، حيث عرضت المهندسة سونيا الزبيدي سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية (19) ملفاً وبعد مناقشتها تم الموافقة على إيداع مشروع هيكلي بيتين للإعتراضات لمدة شهر، وبخصوص مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن أ إلى مكاتب في البيرة، يتم تثبيت الأبنية القائمة وتوضيح الأحكام الخاصة المطلوبة على المخطط والإلتزام بشروط دائرة الأثار في القطع رقم (36، 38، 56). ومشروع هيكلي تفصيلي لغايات محطة محروقات في قرية صفا طلب إستدعاء صاحب المعاملة ومهندسه لمناقشة الموضوع.

وتم الموافقة على ترخيص البناء القائم والمقترح سكن ب في قرية كفر نعمة مع دفع غرامة، كذلك الموافقة على ترخيص البناء المقترح لبناء سكن ب في قرية عين يبرود والموافقة على تغيير إسم صاحب المنزل باسم المشتري وتجديد الترخيص في قرية بيتين.

وبخصوص بناء مقترح سكن ب في قرية جفنا، يتم العمل على تعديل المخططات وفق الإلتزام بأحكام النظام الفلسطيني. وفي قرية دير إبزيع تم تأجيل معاملة مصنع العصائر حتى يحضر صاحب المعاملة الإفراز المجاور، وتم التأكيد على قرار اللجنة السابق بخصوص معاملة البناء المقترح سكن زراعي. وفي قرية جفنا تم في معاملة تخفيض الإرتداد برفعها إلى مجلس التنظيم الأعلى وتم الموافقة على إستكمال الإجراءات حسب الأصول لمعاملة إسكان (أ) لجمعية حي المهندسين وتم تشكيل لجنة فنية لمعاملة الإسترحام لدراسة الملف على الموقع.

كما تم تأجيل معاملة معصرة الزيتون في قرية دير أبو مشعل. في حين بعد لقاء اللجنة الفنية مع بلدية رام الله لبحث معاملتين، قررت اللجنة الإقليمية بخصوص الاوى بأن تعمل البلدية على المشاركة في تكاليف إنشاء الجدار الإستنادي. وفي الثانيه تكليف البلدية بعمل دراسة شاملة للمنطقة المحيطة.

أما بخصوص معاملات الإفراز، تم الموافقة على الإفراز سكن أ، وتعديل مخطط معاملة أخرى سكن زراعي (25) دونم إلى قطعتين (2،1) وفق الإلتزام بأحكام النظام الفلسطيني في قرية رمون. وفي قرية جفنا تم الموافقة على معاملة التوحيد والإفراز، كذلك الموافقة على معاملة إفراز شقق.