وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يلتقي وزيرة التربية اللبنانية ويطلعها على اخر التطورات

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 23:06 )
بيروت -معا- التقى عباس زكي، سفير فلسطين في لبنان بوزيرة التربية اللبنانية بهية الحريري في مجدليون، بحضور منسق عام "تيار المستقبل" في جنوب لبنان المهندس يوسف النقيب، ونائبه المحامي محيي الدين الجويدي، ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وعدنان الزيباوي.

وعرض زكي الأوضاع والتطورات على الساحة الفلسطينية وموضوع الحوار الفلسطيني - الفلسطيني والعلاقات اللبنانية - الفلسطينية وأوضاع المخيمات الى جانب موضوع اعادة اعمار مخيم نهر البارد.

وقال زكي: "تطرق اللقاء الى جملة قضايا سياسية وما يتعلق بالقدس كعاصمة الثقافة 2009 وايضا الزيارة التي قامت بها الوزيرة الحريري ضمن الوفد اللبناني الى السعودية ثم الى الكويت، وموضوع اعمار نهر البارد.

وردا على سؤال عن الوضع في مخيم عين الحلوة أجاب: "كلما تحدثوا عن المخيم غاظهم الهدوء والاستقرار فيه، ونحن اتخذنا كل الترتيبات بما فيها قوة أمنية مشتركة ورفع مستوى اليقظة والحذر لدى شعبنا الذي هو بالفعل صادق وأمين، وكل فلسطيني في عين الحلوة سيعطي الجواب لكل من ينظر الى هذا المخيم، لتكون الصورة البيضاء وليس ما يحيط بالمخيم من شكوك. أنا واثق بأن هناك تعاون مع المواطنين ومع القوى الأصيلة الموجودة داخل المخيم، والمخيم ان شاء الله بخير".

وحول موضوع تجهيز وتمويل القوة الأمنية في عين الحلوة قال "قبل التمويل هناك التفاهم بين التحالف وبين فصائل منظمة التحرير على طبيعة المهام، وهذا التمويل تحصيل حاصل، وان شاء الله يوم الاثنين يكون مطروحا استكمال كل ما يمكن من متطلبات لبدء هذا العمل بشكل جدي".

وحول الخلافات داخل الحركة قال "ان "فتح" قوية تعني القضاء على الارهاب، وتعني رفع مستوى العمل الفلسطيني ، باعتبار أن فتح هي العمود الفقري لمنظمة التحرير وباعتبار أنها الأكثرية، والأكثر تجربة من خلال شلالات الدماء والتاريخ التي ربطتها بهذه القضية منذ الطلقة الأولى في فتح في يناير عام 1965، وبالتالي الحركة بخير وقوية وليس كل ما يلمع ذهبا. الحقيقة والجوهر أن حركة فتح حركة متماسكة تدرك أولوياتها، وتدرك اللحظة وترتب أوضاعها، ونحن مقبلون ان شاء الله قبل نهاية هذا العام على عقد المؤتمر العام السادس".