وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طالب الجالية العربية بتكثيف الدعم- وزير الصحة يختتم زيارة عمل ناجحة إلى ألمانيا

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 23:28 )
رام الله -معا- عاد د. فتحي أبو مغلي، وزير الصحة الفلسطيني اليوم، إلى ارض الوطن عقب زيارة عمل ناجحة إلى ألمانيا استغرقت ثلاثة أيام، جاءت بدعوة من الجمعية الصحية الألمانية العربية، والتي حل خلالها كضيف شرف على المؤتمر الذي عقدته الجمعية وألقى خلالها وزير الصحة محاضرة حول الأوضاع الصحية في فلسطين وتأثيرات الاحتلال وكما عرض صورا عن غزة تحت الحصار.

هذا وحضر المؤتمر السفراء العرب لدى ألمانيا، وممثلين عن وزارة الصحة ووزارة التعاون والتنمية الألمانية، وعددا كبيرا من أعضاء الجمعية الصحية الألمانية العربية من أقطاب الطب في ألمانيا .

كما وشارك د. أبو مغلي كذلك في افتتاح مؤتمر اتحاد الأطباء العرب في أوروبا حيث ألقى كلمة ناشد فيها الأطباء العرب العاملين في أوروبا بتكثيف جهودهم لدعم القطاع الصحي في فلسطين، داعيا الفلسطينيين منهم للعودة للوطن ودعم التنمية الصحية في فلسطين.

وخلال الزيارة التقى وزير الصحة بالجالية العربية في ألمانيا والتي حضر إفرادها من مختلف مناطق ألمانيا للمشاركة باللقاء الذين مثلوا مختلف البلاد العربية والاتجاهات السياسية في الوطن العربي حيث تم اطلاعهم على الأوضاع الصحية في فلسطين وحاجات القطاع الصحي الفلسطيني، كما تم استعراض الأوضاع السياسية وتوجهات الرئاسة والحكومة الفلسطينية لإعادة اللحمة للوطن وإنهاء الانقسام الحاصل جراء "انقلاب" حماس على شرعية الرئيس .

كما وعقد د. أبو مغلي لقاء مع سكرتير الدولة الألماني للشؤون الصحية تم خلاله الاتفاق على أدراج الصحة بين المجالات التي تدعمها الحكومة الألمانية كما تم الاتفاق على أن يقوم وفد رسمي ألماني بزيارة الأراضي الفلسطينية في منتصف الشهر القادم للاطلاع على حاجات القطاع الصحي ومجالات التعاون والدعم الألماني المنشود.