وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الاسبوع العاشر من الدوري: 40 هدفاً وقرارات حاسمة من الاتحاد بعد المشاكل التي أطلت برأسها من جديد

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 09:43 )
بيت لحم- معا- تقرير عمر الجعفري- انتهت مباريات الاسبوع العاشر من الدوري الممتاز "دوري الراحل محمود درويش"ومع بداية حديثنا لا بد من ان نقف عند ثلاث قضايا هامة برزت في هذا الاسبوع القضية الاولى هي انضمام بعض لاعبي التعزيز الى فرقهم وهذا جاء بعد قرار الاتحاد المتعلق بهذا الموضوع.

القضية الثانية المشاكل التي اطلت برأسها من جديد ولعل قضية هلال اريحا والقرارات التي اتخذها الاتحاد بحق الجمهور الهلال خير دليل على ذلك
اما القضية الثالثة فهي السباعيات التي سجلت في مرمى جنين واهلي الخليل وصورباهر وهذا يحدث لأول مرة بهذا الشكل.

ويبقى أن نشير أن مباراة واحدة تأجلت من مباريات هذا الاسبوع وهي مباراة سلوان وواد النيص بسبب مشاركة ابناء الوادي في بطولة الاندية العربية وقد استعاض الاتحاد عن هذه المباراة بمباراة اخرى ستجمع جنين وواد النيص يوم الثلاثاء 4/11 على استاد فيصل الحسيني الساعة 4 مساءً على اعتبار ان لفريق واد النيص ثلاث مباريات مؤجلة.

وفيما يلي صورة لما جرى في الملاعب الخضراء

***مباريات الخميس ***

ابو ديس + مؤسسة البيرة
انتهت هذه المباراة بفوز البيرة بثلاثية نظيفة في مباراة جرت على استاد فيصل الحسيني وتعتبر هذه المباراة الاولى التي تجرى على ملعب فيصل الحسيني بعد حفل الافتتاح البهيج الذي شهده الملعب بحضور الامبراطور بلاتر .
سجل للبيرة غسان فواقه واسيد دار عواد ومؤمن صندوقة وبهذا الفوز حافظ فريق البيرة على مركزه الرابع فيما بقي فريق ابو ديس في المركز العشرين .
حكم اللقاء : علاء حوتري وماجد موافي ورائد ابو عامر ومحمد ابو رومي رابعا .

*** العربي + اسلامي بيت لحم***

احتضن استاد الخضر الدولي هذا اللقاء وقد حقق فريق الإسلامي فوزا اخر اضيف الى رصيده بعد فوزه المؤز على واد النيص قبل اللقاء مع الفيصلي .
الإسلامي فاز بثنائية وعلى استاد الخضر الدولي في مباراة جمعته مع العربي بيت صفافا الذي بدوره قدم عرضا طيبا الا ان الحظ عانده .
سجل للإسلامي محمد جبر واياد حمود وبهذا الفوز تقدم الإسلامي من المركزالخامس عشر الى المركزالحادي عشر .
حكم اللقاء : رافع ابو مرخية ورامي شاهين وابراهيم الطويل وناجي جمجوم رابعا .


***مباريات الجمعة ***

جرت هذا اليوم الجولة الثانية وخلال هذه الجولة جرت ثلاث لقاءات كانت كالتالي :

** يطا + بلاطة
عاد الجدعان الى بلاطه وهم يحملون فوزا ثمينا على الفريق العنيد يطا بهدف مقابل لا شيء في مباراة رسمت سطورها على استاد اريحا الدولي ، ووفق الفريقان نداً لبعضهما وبقيت شباكهما عذراء حتى الدقيقة الأخيرة عندما اجتهد احمد محاسنة وراوغ اكثر من مدافع وارسل كرة بينية الى عبد الكريم تكروري وسددها على يمين الحارس معلنا عن هدف الفوز .
حكم اللقاء : جواد عاصي وساعده فاروق عاصي وقاسم سواركة وطارق النقيب رابعا .

** الخضر + عسكر

الخضر بقيادته الفنية الجديدة لا زال يحقق الانجاز تلو الانجاز واستطاع ان يواصل مسيرته بكل قوة وعنفوان ، وحقق فوزا اخر بعد سلسلة العروض الطيبة التي ظهر فيها اخيرا وزرع وردتين في مرمى شقيقه عسكر فيما رد عسكر بواحدة.
احرز اهداف الخضر بهاء حسن واحمد صلاح فيما سجل لعسكر هاني حسكور .
حكم اللقاء : يونس الشويكي وساعده وجدي ابو صبح وامين الحلبي وسعدي ابو سنينه رابعا .

** ثقافي طولكرم + هلال اريحا

جرت المباراة على استاد فيصل الحسيني ولعل هزيمة الهلال امام خصمه العنيد الثقافي بالاضافة الى الطوشة التي حدثت بدون مبرر علامتان فارقتان في المباراة التي نجم عنها استقالة رئيس ونائب رئيس نادي هلال اريحا واتخاذ الاتحاد العديد من القرارات بحق جمهور الهلال الذي يستحق فريقه كل الاحترام والتقدير .
سجل للثقافي اسامة ابو عليا من ركلة جزاء ومأمون رجب .
حكم اللقاء ميشيل حنانيا وساعده وليد شعيبات واحمد يونس وتاصر غريب رابعا .

*** مباريات السبت***

ثلاث مباريات جرت يوم السبت ويمكن الاطلاق على هذا اليوم يوم " السباعيات "حيث فاز الهلال على جنين بسباعية وسجل مثلها المكبر في مرمى أهلي الخليل

** المكبر + اهلي الخليل
ثلاث لاعبين جدد لعبوا في هذا اللقاء مارتن الذي لعب لصالح الاهلي وعمار سليسل وعاصم ابو عاصم لعبا لصالح المكبر . صمد الاهلي في البداية لكن كل شيء اصبح كالحلم . سبعة اهداف بالتمام والكمال سجلت في مرماه والذي كان لحارسه السبب فيما وصل اليه الفريق .
سجل للمكبر احمد علان "4 اهداف " وقعقاع بكيرات وجمال علان وجهاد جعابيص .
حكم اللقاء : ياسين صلاحات ساعده سليم السعدي وعبد الناصر ابو العز وعصام الاطرش رابعا .

** هلال القدس + جنين

سبعة اهداف سجلها الهلال المقدسي في مرمى جنين بدأها ابراهيم ابو التين وسجل الهدف الثاني صلاح الزبيدي فيما جاء الهدف الثالث عن طريق معتصم عيساوي وجاء الهدف الرابع عن طريق ادهم عرار لينتهي الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني سجل الهلال ثلاثة اهداف اولها جاء عن طريق ادهم عرار وصلاح الزبيدي والسابع سجله معتز نزال و سجل لجنين مصطفى كميل .
حكم اللقاء : محمد جبريل وساعده كمال شريتح وهاني الحسنات وخالد الشلودي رابعا .

** الظاهرية + اتحاد نابلس

ثلاثة اهداف سجلتها الظاهرية في مرمى الاتحاد التي استضافت كوكبة من اللاعبين من القطاع بدأها اسماعيل العمور والهدف الثاني جاء عن طريق ماجد القصاصي ونهاية الاهداف جاء عن طريق المخضرم القصاصي المباراة جرت على استاد فيصل الحسيني .
حكم اللقاء : طارق النقيب وساعده قاسم سواركه وفاروق عاصي وجمال السعدي رابعا .

** الامعري + شباب الخليل

اختبار صعب خضع له الفريقان ولعل تصريحات مدربي الفريقين غسان بلعاوي واسعد الجولاني كانت في النهاية لصالح الامعري الذي فاز بهدفين نظيفين في موقعه اريحا . عايد جمهور سجل الهدف الاول في بداية الشوط الاول وفي الشوط الثاني جاء الهدف الثاني عن طريق رامي شيحه .
حكم اللقاء : عبد الرحيم ابو زنط وساعده مهيوب الصادق وحسين طقاطق وعمر دولة رابعا .


*** مباراة الاحد ***

مركز طولكرم + صور باهر

جرت المباراة على استاد فيصل الحسيني في الرام وانتهت بفوز المركز بسباعية وسجل للمركز ممدوح سالم وعماد كرسوع وسجل الهدف الثالث مصطفى كنعان فيما سجل الهدف الرابع معمر سالم والهدف الخامس جاء عن طريق ممدوح يوسف والسادس عن طريق فادي سليم وسجل السابع مصطفى كنعان فيما سجل لصور باهر سالم سلامه وجميل سعيد .

وبهذا اسدل الستار عن مباريات الاسبوع العاشر


احصاءات ونتائج :

. 40 هدف سجلت في هذا الاسبوع منها 24 هدف في ثلاث مباريات احمد علان سجل لوحده اربع اهداف في مرمى اهلي الخليل .
. اكثر المباريات حتى الان اهدافا هي مباراة مركز طولكرم وصور باهر والتي سجل فيها 9 اهداف مثلها مباراة الامعري مع اتحاد نابلس التي انتهت 8/1 لصالح الامعري .
. استفادت العديد من الاندية من قرار الاتحاد بشأن لاعب التعزيز وانضمت مجموعة جديدة من اللاعبين الى صفوف الفرق وخاصة لاعبي غزة الذي اثبتوا وجودهم .
. موجة من لاعبي التعزيز من ساحل العاج ونيجيريا انضمت الى بعض الفرق وخاصة فرق الجنوب ومن الملاحظ ان امكانيات هؤلاء اللاعبين لا تختلف كثيرا عن لاعبينا .
. شباب الخضر قفز من المركز 11 في الاسبوع التاسع الى المركز السادس في الاسبوع العاشر وكذلك الظاهرية من المركز 12 الى المركز 7 .
. اهلي الخليل تراجع من المركز العاشر في الاسبوع التاسع الى المركز 15 في الاسبوع العاشر وهلال اريحا تراجع من المركز التاسع الى المركز 14 .
. واد النيص في المركز 12 له ثلاث مباريات مؤجلة مع " جنين ومركز طولكرم وسلوان "
. فرق المقدمة الخمسة " الامعري ، مركز طولكرم ، مؤسسة البيرة ، وجبر المكبر وثقافي طولكرم " حافظت على مراكزها في الأسبوعين التاسع والعاشر فيما تراجع شباب الخليل من السادس الى العاشر .

**اندية الشمال والقدس **
من الملفت للنظر البيان الذي صدر من اندية الشمال وكذلك اندية الشمال والقدس وهذا يستوجب موقف واضح وصريح من الاتحاد بشأن كافة المسائل التي اثيرت حتى لا تبقى الامور بهذا الشكل وخاصة فيما يتعلق بعدد الاندية التي ستهبط وعدد الفرق التي ستبقى في الممتازة " أ " أو التي ستهبط من الممتازة " ب " الى الاولى .ويمكن للاتحاد عقد اجتماع لرؤساء الاندية وبيان كل هذه المسائل حتى يدرك الجميع ان الاتحاد ماض في خطته بشأن الدوري.