وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: لا حوار في ظل استمرار الاعتقالات السياسية وإجهاض المقاومة بالضفة ووفد اليوم يناقش سبل انجاح الحوار

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 12:27 )
غزة- معا- في أحدث تصريحات لحركة حماس حول حوار القاهرة المزمع في 9 تشرين الثاني الجاري أعلن الناطق باسم حركة حماس اسماعيل رضوان صباح اليوم على أن الوفد المتجه للقاهرة سيناقش سبل إنجاح الحوار مع الجانب المصري وكذلك العوامل التي ستؤدي لفشل جهود الحوار المزمع عقده بالقاهرة في التاسع من نوفمبر الجاري.

وقال الناطق باسم الحركة الدكتور اسماعيل رضوان إن الوفد المتجه اليوم للقاهرة يمثله القيادي د. محمود الزهار ود. خليل الحية، بالإضافة إلى واحد أو اثنين من قادة الحركة بالخارج، مؤكداً أن لا علاقة لهذا الوفد بوفد الحركة المدعو للقاهرة في التاسع من الشهر الجاري كما نشرت وسائل الإعلام، بل سيضع هذا الوفد الجانب المصري بصورة وسبل إنجاح الحوار وسيكون من مهمة هذا الوفد إيصال رسالة للمصريين مفادها أنه " لا حوار في ظل استمرار الحملات الاعتقالية ضد حماس بالضفة ولا حوار في ظل استمرار التنسيق الأمني وإجهاض المقاومة بالضفة".

ويبدو أن هذه خطوة استباقية للحوار الذي سينطلق بعد أيام بعد أن قامت القاهرة بتوجيه الدعوات لـ 12 فصيلاً فلسطينياً سيلتئم شملهم بالقاهرة لإطلاق صافرة البداية لحوار فلسطيني شامل يمهد للمصالحة الفلسطينية الفلسطينية.

وفيما لو كانت هذه الخطوة بمثابة وضع العصي بالدواليب قال رضوان ان الوفد سيناقش سبل إنجاح الحوار وسيتناول العديد من النقاط التي ستؤدي لنتيجة فاشلة، منوها الى ان حماس تطالب بوضع حد للاعتقالات السياسية بالضفة لضمان نجاح هذا الحوار.