وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فرنسي من مدينة نونتير يزور دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 13:29 )
نابلس - معا - قام وفد من مدينة نونتير الفرنسية بزيارة لدائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، بمدينة رام الله اليوم الاثنين، في إطار جولة الوفد التضامنية الى مؤسسات رسمية واجتماعية ومدنية فلسطينية.

وضم الوفد الذي ترأسه باتريك جاري رئيس بلدية نونتير، 17 شخصية من مدراء وأعضاء اتحادات وجمعيات فرنسية، بينها جمعية الصداقة الفرنسية -الفلسطينية، ومنظمة نساء بالسواد ومؤسسة لوغارو الاجتماعية، وعددا من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية الفرنسية.

واجتمع الوفد مع مدير عام الدائرة وعدد من مدراء الدوائر الذين قدموا عرضا للوضع السياسي في الأراضي الفلسطينية، وتقريرا يُجمل الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني منذ العام 1967 حتى اليوم بالأرقام، حيث سُلم التقرير مترجما للوفد.

وأكد باتريك جاري رئيس الوفد، على دعمه الكامل لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967.

وأشار جاري أن زيارته والوفد المرافق له تأتي في إطار تعزيز وتوطيد العلاقات مع مؤسسات وجمعيات اجتماعية فلسطينية عاملة في الأراضي المحتلة بينها مركز برج اللقلق في القدس.

وأبدى أعضاء الوفد سرورهم لوجودهم في فلسطين، حيث اطلعوا عن كثب على الاعتداءات التي يقوم بها جنود الاحتلال والمستوطنين على الشعب الفلسطيني، ووثقوها لنقلها الى جمعياتهم وأصدقائهم في فرنسا.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الدائرة على استضافتها لهم ووعدوا ببذل كل الجهود لدعم الشعب الفلسطيني في نضاله العادل لاستعادة حقوقه الشرعية، وتم الاتفاق على إقامة نشاطات مشتركة في إطار تعزيز العلاقات بين الشعبين.