وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حميد يستقبل رئيس الكنيسة السريانية الأرثوذوكسية ووفدا من الطائفة السريانية

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 13:35 )
اريحا -معا- استقبل كامل حميد محافظ أريحا والأغوار صباح اليوم في مقر المحافظة المطران مار سيوريوس ملكي مراد رئيس الكنيسة السريانية الأرثوذوكسية في فلسطين والأردن والأراضي المقدسة، ووفد من الطائفة السريانية في فلسطين.

وقدم المطران التهنئه للمحافظ بتوليه المنصب الجديد وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء،
ونقل حميد للمطران تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس واشار الى عمق العلاقة بين الطوائف في فلسطين ومتانة هذه العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، مشدداً على وحدة الهم، على اختلاف ديانتهم وطوائفهم وهو التحرر من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار حميد الى الإجراءات الإسرائيلية في المحافظة، وأن هذه الإجراءات غير مبررة حيث أن أريحا تتمتع بمستوى عالي من الأمن والاستقرار ولا وجود لأي مبرر لإجراءات الإغلاق والمنع الإسرائيلي.

وتطرق إلى منع الإسرائيليين للسلطة الوطنية الفلسطينية للمشاركة في احتفالات تعميد السيد المسيح رسول المحبة والسلام التي تقام على نهر الأردن وان هذا المنع يشكل خرقا واضحا للبروتوكول الموقع بين الجانبين بخصوص زيارة الأماكن الدينية.

وفي نهاية اللقاء شكر المطران المحافظ على حسن استقباله وأبدى رغبته في تكرار مثل هذه اللقاءات لأنها تعمل على تعزيز الوحدة والتلاؤم في المجتمع الفلسطيني.