وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير التربية والتعليم العالي بالمقالة يجتمع مع المدراء العامون ونوابهم

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 16:01 )
غزة - معا -اجتمع صباح اليوم وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة د. محمد عبد الفتاح عسقول مع المدراء العامون ونوابهم ومدراء الدوائر المختلفة في الوزارة، من اجل بحث سبل تطوير المسيرة التعليمية وتعزيز دور الإدارات التربوية المختلفة بالوزارة المقالة والميدان.

حضره الاجتماع د. يوسف إبراهيم وكيل الوزارة في الحكومة المقالة أ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد للتطوير والإدارات ود. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد لشؤون المديريات.

تحدث عسقول عن أهمية وضع الخطط التطويرية لإدارات الوزارة المختلفة وأن تعمل الإدارات بمنهجية ومهنية على أسس مدروسة لإنجاح العمل، وعبر عن فكرة تبني اللامركزية في إدارات الوزارة والميدان وأهمية أن يكون كل موظف على قدر من المسؤولية، مؤكداً على أهمية تعزيز نوعية التعليم ونقل رسالة الوحدة الوطنية إلى جميع المدارس من اجل المصلحة العامة.

وتضمن الاجتماع مداخلات واقتراحات من الحضور ومناقشة قضايا إدارية وفنية هامة تخص الإدارات المختلفة في الوزارة المقالة، وآلية تعامل الإدارات مع مديريات التربية والتعليم وطرح قضايا تخص التعليم العام والتعليم العالي والمعهد الوطني للتدريب.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد لقاء دوري شهري مع المدراء العامون ومسئولي الإدارات المختلفة في الوزارة لتوضيح السياسات التربوية وتحديد آليات العمل المستقبلية وعرض الإنجازات والمتابعة الميدانية وأهمية تقييم وتقويم القضايا التربوية المختلفة وان يتم العمل بروح الفريق الواحد لصالح العملية التعليمية في فلسطين.