وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا يشدد على أهمية تعميم فكرة "المجالس المشتركة"

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 16:10 )
أريحا- معا- شدد محافظ أريحا والأغوار كامل حميد على أهمية تعميم فكرة "المجالس المشتركة بكافة أنواعها وتقليل عدد المجالس المحلية الموجود في الوطن"، موضحاً أن عدد المجالس والهيئات المحلية كبير ولا يستطيع تقديم الخدمات للموطنين بكفاءة في القرى والبلدات.

وأشار إلى أن الحل الأمثل هو اعتماد فكرة المجالس المشتركة وتفعيلها من ثم تخفيض العدد الهائل من المجالس والهيئات المحلية

وجاء ذلك في اجتماع عقد في مقر المحافظة اليوم، بمشاركة كل من ايريك بوفن وريمان بركات من اتحاد البلديات من أجل السلام، وكريس فان هيميرت من رابطة السلطات المحلية الهولندية وعماد الساعد مدير برنامج دعم الحكم المحلي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما واطلع الحضور على الأوضاع التي تعيشها محافظة أريحا والأغوار.

وبين حميد أهمية محافظة أريحا سياسياً واستراتيجياً، منوهاً أن أريحا والأغوار تمثل سلة الغذاء لفلسطين ومتنفسها على العالم الخارجي، كما ستلعب هذه المحافظة دورا مهاماً في المستقبل القريب.

وأكد على أن عملية التطوير والتنمية في أريحا تصطدم بالإجراءات الإسرائيلية، موضحاً أن عملية التخطيط من أجل التطوير والتنمية تتوقف في بعض المناطق لعدم سماح الإسرائيليين للفلسطينين العمل فيها.

وثمن جهد الدول الأوروبية والمؤسسات الدولية الداعمة للشعب الفلسطيني، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل من أجل إنهاء الاحتلال.