وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات فلسطينية تعرض مواد إعلامية تحمل رسائل هادفة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 16:28 )
بيت لحم- معا- قدمت القنصلية الأمريكية ومؤسسة الشراكة الإبداعية الدولية ومجموعة "Barefoot" لورشات العمل، اليوم الاثنين في مركز السلام ببيت لحم، العرض الأول للمواد الإعلامية التي تحمل رسائل هادفة، والتي قامت بكتابتها وتصويرها وانتاجها عدد من المؤسسات الفلسطينية.

وتناولت المؤسسات الفلسطينية العديد من الافكار، حيث قدمت جمعية المرأة الفلسطينية العاملة للتنمية، فكرة العمل اللائق للسيدات العاملات، أما مركز السلام الدولي فكانت فكرته اعلانات خدمة مجتمعية من قبل المؤسسات المجتمعية، والمركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب تناول موضوع العنف بين الأطفال والتعاون المجتمعي لمستقبل أفضل.

وقدمت مؤسسة رابطة الشباب الفلسطينية الدولية، فكرة حول كيفية ايصال دور الشباب وصوت فلسطين للعالم الخارجي من خلال الأجانب الذين يزورون فلسطين، وتناولت مؤسسة طاقم شؤون المرأة موضوع "قتل النساء"، مطالبة بإيقاف قتلهن على خلفية ما يسمى الشرف، ومركز وئام الفلسطيني تناول موضوع "النزاع"، مطالباً بحل النزاع عن طريق الحوار، كما وشاركت في الورشة مؤسسة "مقاتلون من أجل السلام".

وقدمت المؤسسات المشاركة في العرض فكرتها من خلال مقطع "فيديو" لا يزيد وقته عن 30 ثانية.

وبعد الإنتهاء من عرض المقاطع، وزعت الشهادت على أعضاء المؤسسات المشاركة في الورشة، وتلا ذلك عقد حلقة نقاش بإدارة جورج سحار المنسق الإعلامي للبرنامج.

وشارك في حلقة النقاش كل من نبهان خريشة أستاذ الإعلام في جامعة بيرزيت وساني مايو المدير العام "هذا الأسبوع في فلسطين"، وملك زيداني مديرة الإنتاج والخدمات في شركة جوال، وهديل وهدان مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية والمراسلة السابقة لقناة العربية.

وكان النقاش حول "كيف نعمل على إيصال الرسائل التي تم إنتاجها من قبل مؤسسات المجتمع المحلي".