وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "كي لا ننسى" النسوية في مخيم جنين تستقبل رئيس لجنة دعم السلام العادل في الشرق الأوسط

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 16:32 )
جنين -معا- استقبلت جمعية "كي لا ننسى النسوية" في مقرها في مخيم جنين رئيس لجنة دعم السلام العادل في الشرق الأوسط "ميشيل ليجراند" من لوكسمبورغ.

ورحبت خلالها رئيسة الجمعية فرحة أبو الهيجاء بليجراند، مؤكدة على أهمية العلاقة بين الجمعية ومؤسسته، وأشارت الى المعاناة والمشاكل التي تعاني منها النساء وأهالي المخيم جراء الممارسات الإسرائيلية المتكررة، مشيرة إلى دور الجمعية في دعم وتقوية النساء من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز دورهن وصمودهن في ظل الظروف الصعبة.

وأشارت إلى أهمية تنفيذ المشاريع الاجتماعية والنفسية والتثقيفية مع نساء المخيم وان هذه المشاريع بحاجة لوجود مؤسسات داعمة لها.

كما تطرقت إلى أهمية مشروع المياه المقدم من لوكسمبرغ والذي ينفذ مع نساء المخيم وان هذا المشروع يلبي أهم احتياجات النساء لتوفير مياه صحية نقية خالية من الأمراض .

وأشار ميشيل الى أهمية الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني وأبدى استعداده لتقديم كل الدعم الممكن للجمعية وللشعب الفلسطيني معربا عن سعادته لوجوده في مخيم جنين، مشيراً الى ضرورة تفعيل دور المؤسسات من اجل تحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني.

كما تحدثت مستهام أبو سلامة منسقة مشروع المياه في الجمعية شكرت ميشيل لدعمه لمشروع المياه وان هذا المشروع بمثابة خطوة أولى لتحقيق احد احتياجات النساء في المخيم وتطرقت لشرح مفصل عن الخطوات التي يتم فيها المشروع.

وعرضت فريال بركات مدربة مشروع المياه بعض من أعمال النساء المشاركات في المشروع، مؤكدة أن هذا المشروع يحقق نوع من التوعية للنساء وان التدريب يسير بطريقة تتناسب وقدرات النساء.

وفي النهاية استمع ميشيل لتوصيات النساء والتي كان أهمها استمرار ومواصلة الدعم للشعب الفلسطيني والتأكيد على ضرورة نقله لحقيقة واقع الشعب الفلسطيني كما هو الحال في مخيم جنين مؤكدات على ضرورة التواصل بين الشعبين.