وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. بحر ونواب التغيير والإصلاح يستقبلون وفدا برلمانيا أوربيا بغزة

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 17:03 )
غزة -معا- استقبل الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة ظهر اليوم وبحضور عدد من نواب كتلة التغيير والإصلاح وفدا برلمانيا أوربيا تمكن من الدخول لقطاع غزة بعد إعاقة الاحتلال دخوله لعدة ساعات على معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأعلن الدكتور بحر خلال مؤتمر صحفي عقده مع كاريكوس رئيس البرلمان الأوربي بمقر المجلس التشريعي بمدينة غزة عن نقل رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك لمستشفى الرملة لإجراء عملية جراحية في الكلي صباح اليوم، مطالبا بالإفراج فورا عن الدكتور دويك.

وأكد بحر خلال كلمته في المؤتمر الصحفي أن الشعب الفلسطيني يسعى دوما لنيل الحرية والاستقلال، بل ويسعى بكل ما يملك لكسر الحصار المفروض في أقرب وقت ممكن، محملا الوفد البرلماني الزائر مسؤولية رفع الحصار عن قطاع غزة من خلال التحدث أمام البرلمان الأوربي والبرلمانات الأخرى.

وطالب بحر الاتحاد الأوربي والبرلمان الأوربي بدعم الشرعية الفلسطينية التي فازت في الانتخابات التشريعية بكل حرية ونزاهة وشفافية.

وفي نهاية كلمته تقدم د.بحر بجزيل الشكر للوفد الزائر على تقديمه دعوة رسمية للمجلس التشريعي الفلسطيني لزيارة البرلمان الأوربي في مارس 2009م.

من جانبه أكد كاريكوس دعم البرلمان الأوربي للحكومة المقالة المنتخبة ديمقراطيا في قطاع غزة ، مشيرا إلى أن هدف الزيارة هو تعزيز العلاقة بين البرلمان الفلسطيني والأوربي، موضحا أن مهمة الوفد الأوربي هذه المرة هي لقاء نواب كتلة التغيير والإصلاح المختطفين لدى قوات الاحتلال وخاصة رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك.

وأعرب كاريكوس عن أسفه لمنع قوات الاحتلال لقاءهم بالنواب المختطفين بعد انتظارهم لساعات قرب السجون الاسرائيلية.