وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محادثات بين "فدا" والحزب اليساري الاشتراكي النرويجي

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 17:04 )
رام الله -معا- عقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني"فدا" صباح اليوم برئاسة الأمين العام صالح رأفت محادثات مع قيادة الحزب اليساري الاشتراكي النرويجي (sv)، برئاسة لينا هانس عضو قيادة الحزب وسكرتيرة العلاقات الدولية للحزب .

واطلع رأفت الوفد على معاناة الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال وإجراءاته في مواصلة توسيع المستوطنات القائمة وبناء الجدار وإقامة الحواجز العسكرية وفرض الحصار على قطاع غزة.

ودعت قيادة حزب اليسار الاشتراكي النرويجي للعمل مع سائر أحزاب اليسار في أوروبا والعالم من أجل ممارسة التأثير على حكوماتهم من أجل أن تلعب دوراً من خلال اللجنة الرباعية الدولية، ومجلس الأمن الدولي بالضغط على إسرائيل لإلزامها بتنفيذ كل الالتزامات المترتبة عليها في المرحلة الأولى من خطة خارطة الطريق وفي مقدمتها وقف الاستيطان والعدوان وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني حتى يتم تهيئة الأجواء لإجراء محادثات جادة حول قضايا الوضع النهائي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

كما اطلع رأفت الوفد على الجهود التي تبذل حالياً من أجل إنهاء حالة الانقسام الفلسطينية، كما سيشارك وفد من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" مع سائر فصائل العمل الوطني والإسلامي في الحوار الوطني الفلسطيني الشامل الذي سيبدأ في القاهرة يوم 9 من الشهر الحالي .

وعبر وفد حزب اليسار الاشتراكي النرويجي عن دعمه لسياسة "فدا" ونضال الشعب الفلسطيني من أجل الخلاص من الاستيطان والاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مضيفاً انه سيواصل العمل في النرويج ومع أحزاب اليسار الأوروبي في تنظيم فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاطعة البضائع .