وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية تعقد ورشة تعريفية بمشروع الأنشطة الطلابية الخاص في المكتبات المدرسية

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 17:18 )
رام الله -معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم في مقرها العام برام الله، ورشة عمل تعريفية بمشروع الأنشطة الطلابية الخاص في المكتبات المدرسية والذي ينفذ بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وعدد من مديريات التربية والتعلم في المحافظات الشمالية، بحضور مدير عام الشؤون الطلابية الهام عبد القادر المحيسن ومدير دائرة النشاطات الثقافية في الوزارة محمود عيد ورئيس قسم النشاط الثقافي والعلمي حامد ماخو بالإضافة إلى رؤساء أقسام النشاطات في المديريات.

وأوضحت المحيسن أن الهدف من هذه الدورة هو تعريف اثنين وعشرين معلما ومعلمة من مديريات التربية بأهمية المكتبات والكتب من اجل إعدادهم لتولي دور المنشطين للطلبة في هذا المشروع.

وأكدت على أهمية المكتبة ودورها في تفعيل الأنشطة الطلابية، وعلى ضرورة تعاون جميع أقطاب العملية التربوية في دعمها بوصفها احد مصادر التعليم، داعية المنشطين إلى ترسيخ قيم احترام الكتاب والمكتبة في نفوس الطلبة.

من جانبه أوضح عيد أن الوزارة تسعى من خلال هذا المشروع إلى إكساب الطلبة مهارات التعامل مع الكتاب بوصفه مصدراً من مصادر المعرفة، بالإضافة إلى ترجمتها إلى أنشطة علمية تسهم في قضاء وقت فراغ الطلبة في ساعات ما بعد الدوام المدرسي.