وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل يدعو مدينة نانتير الفرنسية دعم البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 18:15 )
الخليل - معا - دعا خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مدينة نانتير الفرنسية دعم مطالب بلدية الخليل بضم مدينة الخليل لمنظمة اليونسكو والتي مقرها باريس و اعتمادها كارثا حضاري و إنساني .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع العسيلي برئيس بلدية مدينة مانتير الفرنسية ( باترك جيري ) و الوفد المرافق الذي يزور المدينة برفقة الصحفي حازم بدر .
و استهل العسيلي اللقاء بالترحيب بالوفد الضيف متحدثا عن عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية ومثمنا دعم الشعب الفرنسي لشعب الفلسطيني و مواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية و إنهاء الاحتلال .

و أوضح العسيلي للضيف المعضلة المتعلقة بوجود المستوطنين في قلب الخليل و الإجراءات الأمنية التي تفرضها سلطات الاحتلال على المنطقة التي لازالت تخضع للاحتلال الإسرائيلي و الانتهاكات بحق الفلسطينيين و التعدي على حرية العبادة في المسجد الإبراهيمي الشريف و تقسيم أوصال المدينة و العمل على تهجير سكانها و إيقاف الحركة التجارية فيها .

و بين العسيلي مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس محمود عباس و الحكومة الفلسطينية بقضية البلدة القديمة في الخليل إضافة لعمل مؤسسات المحافظة اليومي نحو دعم صمود سكان البلدة القديمة و فضح ممارسات و سياسات الاحتلال و المستوطنين .

و قدم العسيلي توضيحا كاملا حول مؤتمر فينيسيا الذي اعتمد توصية اعتبار مدينة الخليل إرثا إنسانيا و حضاريا و طالب الضيف بالعمل على دعم مطالب بلدية الخليل في مؤتمر اسطنبول لبلديات العالم القادم بالضغط لاعتماد مدينة الخليل لدى منظمة اليونسكو العالمية .

من جانبه شكر ( جيري ) حفاوة الاستقبال و قال إن مدينتنا تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني منذ سنوات بهدف تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني الوطنية و تربطنا علاقات وثيقة و تبادل للزيارات مع العديد من المراكز الاجتماعية الفلسطينية .

و في نهاية اللقاء تبادل الهدايا التذكارية و تم الاتفاق على تعزيز أواصر التعاون بين المدينتين ثم غادر الوفد بزيارة ميدانية لمرافق البلدية المتعددة و وزيارة البلدة القديمة و الحرم الإبراهيمي ضمن حملة التضامن مع البلدة القديمة و المطالبة برفع الإغلاق عن قلب الخليل .