وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلب الصانع يتهم اليمين اليهودي بوضع رأس قط مقطوع امام مكتبه

نشر بتاريخ: 01/12/2005 ( آخر تحديث: 01/12/2005 الساعة: 12:52 )
معا - قدّم عضو الكنيست العربي طلب الصانع شكوى للشرطة الاسرائيلية في النقب, مطالباً بالتحقيق الفوري "بالعمل الاجرامي الذي تمثل بقيام مجهولين صباح اليوم بالقاء رأس قط ملّطخ بالدماء أمام باب مكتبه في بئر السبع" متهماً اليمين الاسرائيلي المتطرف وعناصر المستوطنين الذي رحلّوا من مستوطنات قطاع غزة الى بئر السبع بالقيام بهذه العملية والتي اعتبرها رسالة تهديد اجرامية واضحة.

وقال الصانع لمراسلة وكالة معا أنه وعند وصوله الى مكتبه صباح اليوم تفاجأ بوجود رأس قط مقطوع ودمائه تلطّخ الجدار الخارجية لمكتبه. ووصف الصانع هذا العمل بالوحشي والاجرامي والذي يشكّل رسالة تهديد واضحة ليست الأولى من نوعها.

وأوضح الصانع أن هذه هي المرة الرابعة التي يتعرض فيها مكتبه البرلماني للتهديد والعمل الاجرامي, والذي يتهم المستوطنين المتطرفين بالوقوف وراءه, اذ أنه وفي مرّات سابقة تم اشعال النيران في المكتب البرلماني في بئر السبع, وفي مرّة أخرى تم رشق مدخل المكتب بالحبر الأحمر, الأمر الذي يشير الى اليد الاجرامية والتهديد الواضح.

وأكد الصانع أنه وعقب كل تصعيد بينه وبين الكنيست, وكل مرّة يتقدم فيها العضو بطلب الى الكنيست لبحث موضوع معيّن يتعلق بحقوق العرب في اسرائيل يتم تهديده, فهو بالأمس الأربعاء كان قد طرح على الكنيست أن يناقش في جدوله موضوع الاعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب, اضافة الى مناقشة ايقاف سياسة التهويد المتعمدة التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية في النقب, ومصادرة الأراضي.

وعبر العضو العربي طلب الصانع - من القائمة العربية الموحدة في الكنيست - وأحد أبناء قرية اللّقية في النقب عن نظرته بالغة الخطورة لمثل هذه الاعتداءات, متهماً عناصر اليمين المتطرف الذين لا يريدون أية حقوق للعرب بالقيام بها بهدف جعله ومكتبه البرلماني يتراجعون عن موقفهم المبدئي.