وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في المؤتمر الدولي للوقاية من سرطان الثدي الذي عقد بالأردن

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 22:02 )
عمان- معا- شارك وفد من وزارة الصحة الفلسطينية في المؤتمر الدولي للوقاية من سرطان الثدي والذي عقد في العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 31 /10 حتى- 2 /11 حيث شارك كل من الدكتور قاسم المعاني مدير عام دائرة التعاون الدولي والدكتورة سوزان عبده مدير عام دائرة صحة المرأة ممثلين عن الوزارة .

وخلال المؤتمر تم عرض العديد من الخبرات الدولية في مجال مكافحة سرطان الثدي حيث تم الاستماع إلى العديد من المحاضرات من المؤسسات الدولية التي لها باع طويل في مقاومة مرض سرطان الثدي من حيث التوعية العامة للنساء وعمل التشخيص المبكر وبيان أهمية ذلك في التماثل للشفاء الكامل من هذا المرض .

و أشار د. قاسم معاني أن وزارة الصحة الفلسطينية طرحت أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وعمل القطاع المدني لمقاومة هذا المرض وضرورة تبني مبدأ الشمولية لمكافحة هذا المرض من بداية التوعية والتشخيص المبكر إلى مراحل العلاج الجراحي أو الكيماوي في المراحل المتقدمة للمرض مشيرا إلى الإنجازات وخبرة وزارة الصحة في هذا المجال من حيث التدريب على الفحص الذاتي وعيادات المسح الصحي المنتشرة في فلسطين .

والجدير ذكره أن مبادرة الشراكة الأمريكية تضم فلسطين بالإضافة إلى السعودية والمغرب والأردن والإمارات ودول أخرى علما انه سوف يبدأ تطبيق هذا البرنامج في فلسطين بالتعاون مع المبادرة الأمريكية قريبا جدا .