وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الفلسطينية الدولية تجتمع بالمفوض السامي السابق لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 09:37 )
غزة -معا- اجتمع أعضاء الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، وممثلي منظمات حقوق الإنسان، أمس الاثنين، مع ماري روبنسون المفوض السامي السابق لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، والرئيس الفخري لمؤسسة اوكسفام الدولية والوفد المرافق لها وذلك في مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة.

واطلع أعضاء الحملة روبنسون على واقع الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنين الفلسطينيين في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيراته على كافة مناحي الحياة وبخاصة الصحية والتعليمية والاقتصادية.

وأوضح أعضاء الحملة إن كل مواطن فلسطيني في قطاع غزة تأثر سلبا جراء الحصار وبخاصة لدى فئات الأطفال والنساء والشباب، مشيرين إلى ارتفاع نسبة البطالة والفقر بين المواطنين الفلسطينيين.

كما تناول الاجتماع الدور الهام الذي تلعبه المنظمات الأهلية على صعيد التخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين وكذلك المساهمة في إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني على طريق إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية.

وطالبت الحملة روبنسون بالعمل الجاد وعلى مختلف المستويات من اجل المساهمة في جهود رفع الحصار، والتخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين، مؤكدة على أن الحصار "جريمة حر"ب ترتكبها إسرائيل بحق ما يزيد عن مليون ونصف مواطن فلسطيني.

وأشادت الحملة الفلسطينية بزيارة روبنسون إلى قطاع غزة المحاصر ودورها الهام والبارز كناشطة دولية في مجال حقوق الإنسان.

من جهتها أعربت ماري روبنسون عن تضامنها مع أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى بالغ تأثرها بمعاناة المواطنين وبخاصة النساء، مؤكدة أنها تتابع نشاط الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار.