وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهنا: سنذهب بشكل منفرد إلى القاهرة وليس ضمن وفد منظمة التحرير

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 10:10 )
غزة- معا- أعلن رباح مهنا، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأن وفد الجبهة المشارك في حوار الفصائل الذي سيغادر إلى القاهرة نهاية الأسبوع الحالي يتكون من قيادات من الداخل والخارج.

وقال مهنا في تصريحات خاصة لوكالة "معا": "إن وفد الجبهة الشعبية المشارك في حوار القاهرة مطلع الأسبوع القادم يتكون من عبد الرحيم ملوح نائب الأمين العام للجبهة، والنائبة خالدة جرار، وأبو أحمد فؤاد من العاصمة السورية دمشق، وكايد الغول وجميل المجدلاوي ورباح مهنا من قطاع غزة".

وأوضح بأن وفد الجبهة سيذهب إلى القاهرة منفرداً وليس ضمن وفد من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وذلك يوم الخميس القادم على أبعد تقدير، مبرراً ذلك بوجود تباينات بين فصائل المنظمة"، مضيفاً "ونحن ضد أن تكون المنظمة في مواجهة حركة حماس".

وجدد توضيح ملاحظات حركته على الورقة المصرية قائلاً "الورقة جيدة كأساس للحوار ولنا ملاحظات فيما يخص المفاوضات والموضوع السياسي، والمقاومة، ومنظمة التحرير، والتمثيل النسبي، وأهداف تشكيل الحكومة"، مضيفاً "هناك بعض القضايا التي يجب أن تتضمنها الورقة ونحن ذاهبون لاطلاع المسؤولين المصريين عليها قبل بدء الحوار".

وشدد على أن الفصائل الفلسطينية كافة مجمعة على إنجاح الحوار الوطني من خلال الحوار الشامل بين كافة الفصائل لإنهاء حالة الانشقاق حيث التمسك بالثوابت والمقاومة.